توافد صباح يوم أمس، المئات من أبناء قرية بقعاتا في الجولان العربي السوري المحتل لإحياء الذكرى التاسعة عشرة لاستشهاد الشهيدة غاليه فرحات.

ففي الساعة العاشرة من صباح أمس، الأربعاء، تجمع المئات من ابناء القرية يحملون اكاليل من الزهور وصور الشهيدة وصور الرئيس بشار الاسد والرئيس الراحل حافظ الاسد والأعلام السورية، متجهين الى ضريح الشهيدة غالية.

وعندما وصل المتظاهرون قرأوا الفاتحة على روح الشهيدة وشهداء الأمة العربية، ووضعوا اكليلا من الزهور ثم ألقت بعدها إحدى حفيدات الشهيدة كلمة جاء فيها:

"فنحن اليوم في الجولان العربي السوري المحتل نقف لنحيي ذكرى ثورتنا المجيد وذكرى استشهاد شهيدتنا الغالية الشهيد غالية فرحات، أم الشهداء، التي روت بدمها ارض الجولان الغالي في مثل هذا اليوم قبل تسعة عشر عاما، مدافعة عن ارض الجولان الحبيب، مقدمة روحها فداء للوطن الأم سورية.
فمن ارض الجولان نرفع اسمي آيات الحب والتقدير لشعبنا البطل في الوطن الأم سورية الصامد بوجه الضغوطات، وعلى رأسه قائدنا ورفيقنا الرفيق القائد بشار الأسد على أمل اللقاء القريب على ارض الجولان الغالي عائدا محررا بهمة سيد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد
فتحية لشهدائنا الأبرار في ذكرى آذار
تحية لأسرانا في سجون العدو الإسرائيلي
تحية البطولة للمقاومة العربية الوطنية في لبنان الشقيق والعراق البطل
والمجد والخلود لرسالة امتنا
جماهير الجولان العربي السوري المحتل"


واختتاماً أنشد الحضور النشيد الوطني السوري.

ومن الجدير ذكره ان الشهيدة غالية فرحات (52 عاماً)استشهدت في الثامن من آذار عام 1987 في مواجهات مع قوات الإحتلال الاسرائيلية التي اعتبرتها من اشرس المواجهات.