صدر مؤخراً عن منشورات مؤسسة الأفق للثقافة والفنون كتاب "إعترافات عاهر سياسي" للكاتب عفيف شليوط ، وهو عبارة عن نص مسرحي مونودراما . عرضت هذه المسرحية للمرة الأولى في اطار مهرجان مسرحيد في عكا في العام 2002 ، وحصلت على جائزة أفضل مسرحية في المهرجان . بعد تقديم سلسلة عروض لهذه المسرحية في كافة أنحاء البلاد ترجمت الى اللغة العبرية وعرضت في اطار مهرجان تياترنتو في يافا تل ابيب في العام 2010 .

 

تطرح المسرحية معاناة المواطن العربي الفلسطيني في داخل اسرائيل ، إزدواجية مواقف قادته وتأرجحهم بين إنتمائهم للشعب الفلسطيني وجنسيتهم الإسرائيلية . وتطرح المسرحية بجرأة لم يسبق لها مثيل في المسرح الفلسطيني في الداخل تساؤلات حول تخبط العربي في فلسطين ال 48 ، مواقفه  وتصرفاته في ظل الصراع العربي الإسرائيلي في المنطقة .

 

            تحاول المسرحية الغوص في أعماق المواطن العربي  ومحاولة فهم تصرفاته ، ماذا يريد والى أين يتجه ؟!  كما تطرح المسرحية إشكالية علاقة المواطن العربي مع السلطة الإسرائيلية ، وتطرح تساؤلات بجرأة وبعمق ، بعيداً عن الشعارات ، وبإسلوب كوميدي ساخر ، في محاولة لإثارة نقاش فكري حر ، وفتح باب الحوار والنقد الذاتي ، في سبيل وضع حد للمزايدات  والمهاترات .

 

كما نشر الكتاب بعض المقتطفات مما نشر وقيل عن المسرحية في وسائل الإعلام منها ما كتبته أييلت ديكل :"مسرحية فذة وممتعة في آن واحد ، رغم أنه ليس من السهولة أن نتقبلها . هنالك لحظات الجمهور اليهودي وحتى العربي كانوا يتحركون على مقاعدهم محرجين". وما قاله أرييه جولان :"الأسئلة التي تطرحها المسرحية هامة ومثيرة للجدل ، ومن المفروض أن يفكر فيها كل يهودي وعربي في البلاد". وجاء في المقال الذي كتبه د. محمد قاسم صفوري :"ان عناصر المسرحية تتآلف وتتكاتف مع بعضها البعض لتقدم عملاً ناضجاً جديراً بالمشاهدة ، ويؤكد قدرة الأستاذ عفيف على رفد الحركة المسرحية العربية في البلاد بعطاء يستحق الثناء لما نجد فيه من ترسيخ لخطوات المسرح العربي في بلادنا".