افتتح اتحاد الشباب الوطني (شبيبة التجمع الوطني الديمقراطي) في سخنين، صباح اليوم الأحد، معسكر الأرض الأول للأطفال في متنزه 'أفريكانو' وسط أرض المل التي فجرت أحداث يوم الأرض الأول في الثلاثين من آذار عام 1976 بمشاركة واسعة من الأطفال والمرشدين.

استقبل الأطفال على نشيد موطني، وجرى تقسيمهم إلى فرق حسب الأجيال ومن ثم إلى ورشات تفاعلية مختلفة، ورشة الطين، ورشة الهوية، ورشة الأرض وغيرها.

وقال الشاب محمد أبو صالح، لـ'عرب 48' إن 'هذا المعسكر يهدف إلى تثقيف الأولاد على قيمة الأرض، وأهمية التمسك بالأرض، وسرد الرواية التاريخية ليوم الأرض من خلال ورشات وأساليب تفاعلية'.

وقالت الشابة تمارة غنايم، المبادرة للمشروع والتي تدير مشروع دروس المساعدة في نادي التجمع بسخنين، لـ'عرب 48' إنها شعرت بحاجة ماسة لدى الأولاد الذين تقوم بمساعدتهم لتثقيفهم وطنيا من خلال ورشات إبداعية، وأكدت إننا 'انتهزنا عطلة الربيع لنطلق معسكر الأرض الأول، آملين استمراريته وتوسيعه ونشره'.

وقالت الناشطة جوان غنايم، لـ'عرب 48'، إن 'هذا المعسكر هو الأول من نوعه، وهي تجربة رائدة وهامة على شرف يوم الأرض، حيث نهدف إلى توعية الجيل الصاعد من صف أول وحتى السادس، والعمل على إقامة ورشات عمل حول معاني ودلالات يوم الأرض'.

 وأضافت: 'سنعمل على أن يكون هذا المعسكر كتقليد سنوي، ونحن نتابع من خلال طواقم المرشدين والمساعدين المتطوعين أعمال المعسكر والذي يشمل على مدار اليوم ورشات وفعاليات ترفيهية وتوعوية حول يوم الأرض والشهداء والجرحى، وسيختتم هذا اليوم بمهرجان فني للأطفال وعرض مواهب'.

وقال سكرتير التجمع الوطني الديمقراطي في سخنين، المحامي إياد خلايلة، لـ'عرب 48'، إن 'هذه الفعالية مهمة جداً من حيث الجانب التوعوي التثقيفي، والمشاركة فاقت التوقعات حيث أن عدد الأولاد الذين قدموا ضعف الذين تسجلوا للفعالية'.

اقرأ/ي أيضًا | التجمع في النقب يستعد لإحياء ذكرى يوم الأرض ومؤتمره السابع

وأضاف: 'أوجه الشكر لجميع الشباب الذين تطوعوا لهذه الفعالية وكلية ستريم بإدارة محمد غنايم (أبو إياد) وسفريات النورس بإدارة منجد زبيدات، لدعمهم هذا العمل الوطني الهام لأطفالنا في سخنين'.