نظمت المدرسة الثانوية الشاملة في كفر قاسم، الأسبوع الجاري، بمناسبة الذكرى الـ61 لمجزرة كفر قاسم الرهيبة التي راح ضحيتها 49 مواطنا بريئا.

وقام بعد ظهر أمس، الخميس، وفد من المدرسة ضم رئيس مجلس الطلاب ونوابه وأعضاء المجلس وعددا من الطلاب من الطبقات المختلفة يرافقهم نائب مدير المدرسة، الأستاذ محمود صرصور، ومركز الفعاليات الاجتماعية، الأستاذ مفلح أبو جابر، حيث قام الطلاب بوضع أكليلين من الزهور على النصب التذكاري للشهداء.

وفي كلمته أمام الطلبة، قال الأستاذ محمود صرصور، إن "ما نقوم به اليوم ما هو إلا النزر اليسير مما يستحق أن نقوم به من أجل تخليد شهداء المجزرة الرهيبة، التي يتوجب علينا نحن أطفالا وشبابا وشيبا أن نستمر في إحياء ذكراها كل عام".

وأضاف مخاطبا الطلاب والطالبات: "أنتم جيل المستقبل، وتقع على عاتقكم مسؤولية الاستمرار في أحياء الذكرى واستخلاص العبر مما جرى من خلال الحفاظ على هويتكم وأرضكم".

وختتم صرصور كلمته بالقول إن "مدرستنا الشاملة والشامخة ستبقى على العهد في التألق والتميز في إحياء الذكرى للمجزرة"، مشددا على "أهمية أن يشارك جميع أهالي كفر قاسم في المسيرة السنوية التقليدية التي ستكون يوم الأحد بتاريخ 29-10-2017 وبالضبط في الذكرى الـ61 للمجزرة".

اقرأ/ي أيضًا | كفر قاسم: الشاملة تواصل فعاليات إحياء ذكرى المجزرة

اقرأ/ي أيضًا | في ذكرى مجزرة كفرقاسم: لن ننسى... لن نغفر... لن نسامح