أطلقت جمعيّة الثّقافة العربيّة، اليوم الجمعة، برنامج المنح الدراسيّة، بدعمٍ من مؤسسة "الجليل" في لندن، المستمر للعام الحادي عشر في دعم الطلبة العرب، لنيل التعليم العالي وصقل الهويّة والمهارات القياديّة، حيث يشارك في البرنامج هذا العام 250 طالبًا وطالبة من مختلف البلدات والتخصصات الأكاديميّة، يحصلون على منحة دراسيّة وبرنامجًا تثقيفيًا - تدريبيًا ويتطوعون من أجل المجتمع.

وتولّت عرافة اللقاء الطالبة شادن غانم، وكانت الكلمة الأولى، لرئيس الهيئة الإداريّة للجمعيّة للدكتور محمود محارب، الذي تحدّث عن أهميّة البرنامج الذي بادرت إلى تأسيسه الراحلة د. روضة عطا الله في العام 2007، والتي تمر في هذه الأيام، ذكرى رحيلها الرابعة.

وأكّد د. محارب أن ما زرعته د. روضة أزهرَ، وستقوم الجمعية برعايته وتطويره. كذلك، عُرض خلال اللقاء فيلم قصير عن الراحلة، وتحدّث الأستاذ المحامي فؤاد سلطاني، عضو إدارة الجمعيّة والرئيس السابق للاتحاد القطري لأولياء أمور الطلاب العرب، عن أثر وإرث الراحلة في العمل التربويّ والثقافيّ والشبابيّ.

وتحدث المدير العام السابق لجمعيّة الثّقافة العربيّة، الكاتب إياد برغوثي، عن دور الجمعيّة في المجال الثقافيّ وإنجازاتها الكثيرة، وقدّم له رئيس الهيئة الإداريّة د. محمود محارب درعًا تقديريًا لعطائه ومساهمته، وكانت كذلك كلمة للطلاب ألقتها الطالبة تمار أبو اسعيد، وكلمة للخريجين ألقتها شادن حامد، التي أكدت على المضمون التثقيفي والتمكيني للمشروع عدا عن كونه منحة مادية، ومساهمة مشروع التمكين الطلابي في تطوير شخصية الطالب.

واختتمت الحفل مركزة برنامج المنح الدراسيّة، خلود أبو أحمد، حيث استعرضت البرنامج التثقيفيّ والتطوعيّ، مسهبة عن دور فعاليات "ال التعريف" كمشروع توعوي وثقافي لصون هوية وثقافة الطلاب العرب، وحفّزت الطلاب على المشاركة والنجاح.