انتقد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر في تصريح صحافي لـ"المكتب الإعلامي" تجاهل خطاب رئيس الوزراء سلام فياض الذي أعده للمجلس التشريعي لنيل الثقة أي ذكر لحق شعبنا في مقاومة الاحتلال بكل الأشكال والوسائل وعلى رأسها الكفاح المسلح".

وقال مزهر أن خيار المقاومة المسلحة خيار استراتيجي في مواجهة الاحتلال طالما ظل الاحتلال جاثم على أرضنا ويتحكم في حياة الشعب الفلسطيني.

ودعا مزهر إلى وقف كل الأصوات، التي تطالب بوقف المقاومة باعتبار أن ذلك يشكل اهانة لتضحيات شعبنا وللآلاف من الشهداء الذين قضوا على طريق العودة والحرية والاستقلال.

وأكد أن المقاومة شرف للشعب الفلسطيني، وحق كلفته له كل المواثيق والأعراف الدولية.

وعلى صعيد آخر، اعتبر مزهر أن نتائج لجنة التحقيق التي شكلها الرئيس محمود عباس للتحقيق في أحداث قطاع غزة، خصوصا ما يتعلق منها بمسؤولية الأجهزة الأمنية عن الفشل الذي منيت به في القطاع، تؤكد على صواب وجهة نظر الجبهة بأن هذه الأجهزة لم تقم على أساس من المهنية والحفاظ على أمن المواطنين والدفاع عن الشعب بل كانت تخدم في معظمها أجندات مشبوهة والى حد كبير أجندات شخصية لهذا المسئول أو ذاك.

وأضاف: "لذلك كنا نطالب دوما بإعادة بناء الأجهزة على أسس مهنية ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب بمعنى اختيار أشخاص مشهود لهم بالنزاهة والاستقامة والمهنية".

وأكد مزهر ان هذه النتائج "فرصة لإعادة بناء الأجهزة على هذا الأساس بعيدا عن الأجندات الخاصة والإقليمية بما بحفظ أمن الوطن والمواطن والدفاع عن شعبنا من الاعتداءات الإسرائيلية