منح المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الثلاثاء الثقة للحكومة التي عرضها رئيس الوزراء المكلف إسماعيل هنية امس الاثنين باغلبية 71 من اعضائه البالغ عددهم 132.

وقد حجبت حركة فتح وكتلة الطريق الثالث برئاسة حنان عشرواى الثقة عن الحكومة فيما امتنعت باقي الكتل البرلمانية عن التصويت باستثناء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التي منحت ثقتها لحكومة حماس.

وكانت حماس عبرت عن تفاؤولها بنيل الحكومة التي عرضها هنية على المجلس الثقة بغالبية الاعضاء معبرة عن احترامها لرغبات كافة الكتل البرلمانية التي صرحت بانها لن تصوت لصالح حكومة حماس .

وكان هنية قد ردّ في جلسة اليوم على كافة التساؤلات التي أبداها اعضاء التشريعي الفلسطيني فى مداخلاتهم امس واليوم مؤكدا ان الحكومة الجديدة ستكون عند حسن ظن الجميع .

ومن المتوقع ان يحلف اعضاء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية امام الرئيس الفلسطيني محمود عباس غدا الاربعاء حيث سيصل عباس الى غزة ليؤدى الاعضاء الجدد اليمين ومن ثم سيعاود المغادرة فى رحلة افريقية .

وكان هنية قال قبيل جلسة التشريعي الثانية الخاصة بمنح الثقة أن برنامج حكومته والذي تلاه بالأمس أمام المجلس التشريعي الفلسطيني بهدف نيل الثقة "خرج من رحم المقاومة".

وانتقد هنية من قالوا أن برنامج هنية لم يتطرق للمقاومة وقال "الواقع أن الذي انتقد البرنامج انطلق من موقف مسبق فالبرنامج خرج من رحم المقاومة ولقد آتيت على كلمة المقاومة في أكثر من موضع فيه".

وكرر هنية دعوته للإدارة الأمريكية "بان تكون أكثر عقلانية وان لا تطلق التصريحات والأحكام المسبقة علي حكومة فلسطينية منتخبة عبر صناديق الاقتراع".