أدان مركز أسرى فلسطين للدراسات قيام محاكم الاحتلال بإضافة 4 شهور جديدة إلى حكم الأسيرة "نوال سعيد السعدى" (52 عاما) من مدينة جنين ، بشكل تعسفى ودون سبب ، واعتبره انتقاميا وعنصريا .

وقال الناطق الاعلامى للمركز "رياض الأشقر" بان الاحتلال كان قد اعتقل الأسيرة "السعدى" في 5/11/2012 ، عبر احد حواجز مدينة نابلس ، وفرض عليها قبل عدة أشهر،  حكم بالسجن لمدة 20 شهرا ، بالإضافة إلى غرامة مالية 10 ألاف شيكل، بتهمه تقديم مساعدات لفصائل المقاومة ، ثم قامت النيابة العامة الإسرائيلية باستئناف الحكم ، الأمر الذي وافقت عليه محكمة عوفر العسكرية، وأضافت 4 شهور جديدة لحكم الأسيرة السعدي ليصبح 24 شهرا .

واعتبر الأشقر بان إضافة حكم جديد الأسيرة "السعدى" رغم كبر سنها ، ومعاناتها من عدة أمراض أبرزها ضغط الدم المزمن، يعتبر عملية انتقامية من الأسيرة نظرا لتاريخ عائلها الذى استشهد بعضها ، وكذلك  زوجها هو القيادي في حركة الجهاد الاسلامى "بسام السعدى" الذي اعتقل أكثر من مرة لدى الاحتلال .

وأضاف الأشقر بان الأسيرة "السعدى" اعتقلت 3 مرات لدى الاحتلال الأولى كانت بتاريخ 19/5/ 2008، لمدة 18 يوماً في مركز تحقيق الجلمة، واعتقلت في المرة الثانية إداريا لست شهور، بتاريخ 6 /12/ 2008 ، والثالثة في العام  نوفمبر 2012 ، و هي أم  لتسعة أبناء ، استشهد منهم اثنين على أرض مخيم جنين وهما إبراهيم وعبد الكريم .

وطالب الأشقر بإطلاق سراح الأسيرة "السعدى" حيث تعانى من ظروف صحية سيئة ، إضافة لكبر سنها وهى بحاجة لمتابعة طبية مستمرة .