أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، استشهاد طفلين شقيقين، وإصابة شقيق لهما إثر غارة جوية إسرائيلية، فجر اليوم، استهدفت موقعا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس قرب منزلهما في بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة في غزة الطبيب أشرف القدرة  'استشهد الطفل ياسين سليمان ابو خوصة (10 سنوات) وأصيبت شقيقته إسراء (6 سنوات) بجروح خطرة وشقيقه أيوب (13 سنة) بجروح متوسطة الخطورة جراء استهداف طائرات الاحتلال لموقع فلسطين العسكري في بيت لاهيا'.

وجاء في نبأ لاحق أن الطفلة إسراء قد استشهدت متأثرة بإصابتها الخطيرة بالرأس.

وأضاف القدرة أن 'الطفل أصيب بشظايا قاتلة في الوجه وأنحاء جسمه حيث تم نقله والمصابين إلى مستشفى محلي في بلدة بيت لاهيا'.

وذكر مصدر أمني وشهود عيان أن منزل أبو خوصة القريب من موقع القسام المستهدف أصيب بشظايا في القصف، بينما كان أفراد الأسرة نائمين ما أسفر عن 'استشهاد الطفل وإصابة اثنين من أشقائه'.

وقال الشهود إن النيران اشتعلت بالموقع.

القسام: دماء الشهداء لن تذهب هدرًا

وفي تعقيب لها، أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام أن دماء الأطفال "لن تذهب هدرًا وأنها لن تقبل  باستسهال العدو الصهيوني سفك دماء أطفالنا أمام مرأى ومسمع العالم".

وأكد مصدر أمني فلسطيني أن الطائرات الإسرائيلية شنت خمس غارات على قطاع غزة.

وبحسب المصدر الأمني استهدفت طائرات حربية بثلاثة صواريخ موقع فلسطين العسكري كما قصفت بصاروخ موقع 'عسقلان' التابع ايضا لكتائب القسام في شمال القطاع.

وتعرض موقع القسام في حي الزيتون جنوب غرب مدينة غزة للقصف بصاروخين.

وقصفت الطائرات موقعين غير مأهولين في منطقة 'جبل الريس' قرب جباليا شمال مدينة غزة، وفق المصدر الأمني.

وأكد المصدر ذاته أن اضرارا كبيرة وقعت في المواقع المستهدفت إضافة إلى 'أضرار في عدد من المنازل المجاورة'.

اقرأ أيضا: سقوط قذائف صاروخية بالقرب من سديروت

في المقابل، قال جيش الاحتلال إن سلاح الطيران قصف أربع مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، وذلك بذريعة الرد على إطلاق أربع صواريخ من القطاع سقطت في مناطق مفتوحة دون أن تسفر عن وقوع أضرار مادية أو خسائر بشرية.