توفي 3 أشخاص تأثرا بإصاباتهم بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة، وسجلت 439 إصابة جديدة بالفيروس بعد إجراء 1686 فحصا مخبريا خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب الصحة في غزة، اليوم الخميس.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وأفادت الصحة في تقريرها اليومي بشأن الحالة الوبائية بتعافي 1453 حالة جديدة من مصابي كورونا، ليبلغ إجمالي لمتعافين 92976 حالة.

وبلغ الإجمالي التراكمي لمصابي كورونا في القطاع 103583 إصابة، بينها 9677 حالة نشطة، فيما بلغ إجمالي المتعافين 92976 حالة، وإجمالي الوفيات 930 حالة وفاة.

وبينت الصحة في تقريرها أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى بلغ 250 حالة، بينها 193 حالة خطيرة وحرجة.

وبشأن التطعيمات، أظهر تقرير الوزارة أن 38168 شخصا تلقوا اللقاح حتى اليوم، فيما وصل إلى القطاع 110400 جرعة لقاح، تكفي 55200 شخص.

ويأتي ذلك، فيما قررت وزارة الداخلية في قطاع غزة، تخفيف القيود المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا بشكل مؤقت، وذلك على ضوء مؤشرات تحسن الحالة الوبائية.

وذكر المتحدث باسم الداخلية، إياد البزم، أن "خلية إدارة الأزمة بالوزارة أقرت تخفيفا مؤقت للإجراءات المفروضة، بما يتماشى مع متطلبات المجتمع خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان، ومناسك عيد الفطر".

وحسب البيان فإنه "تقرر رفع حظر التجول الليلي يوميا والسماح بفتح المحال التجارية والمنشآت، إلى جانب رفع الحظر على حركة المركبات يوميا حتى الساعة الثانية عشر ليلا".

كما قررت خلية إدارة الأزمة إعادة فتح المساجد لصلاتي العشاء وقيام الليل، بعد إغلاق دام أسبوعين خلال شهر رمضان.

وشددت الداخلية على "استمرار منع التجمعات في الشوارع والأماكن العامة، بما فيها الأفراح وبيوت العزاء، واستمرار إغلاق صالات الأفراح".

اقرأ/ي أيضًا | غزة: رفع حظر التجول الليلي وتخفيف "مؤقت" لقيود كورونا