ظهر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غزة، يحيى السنوار، السبت، للمرة الأولى بعد عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، خلال تقديمه واجب العزاء في أحد قادة كتائب القسام.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وظهر السنوار ظهر اليوم خلال تقديمه واجب العزاء بقائد لواء غزة في كتائب القسام، باسم عيسى، الذي استشهد في 12 أيار/ مايو الجاري، خلال العدوان.

وأوضح مرسال "الأناضول" أن السنوار أدى واجب العزاء لعدة دقائق، ولم يدل بأي تصريحات إعلامية للصحافيين.

وهذا هو الظهور الأول لقائد "حماس" بغزة بعد العدوان الإسرائيلي على القطاع الذي استمر 11 يوما.

وخلال أيام العدوان، استهدفت غارات الاحتلال منزل السنوار، وقال مسؤولون إسرائيليون إنه مستهدف بالاغتيال هو ومحمد الضيف القائد العام لكتائب "القسام".

ووفق مراقبين، يحمل هذا الظهور للسنوار أكثر من دلالة، بعضها للشارع الفلسطيني تعبيرا عن تفاعل قادة المقاومة مع قضاياه، وبعضها لجمهور "حماس" في التعبير عن العرفان والوفاء لدماء الشهداء.

ومنذ 13 نيسان/ أبريل الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات وحشية، ترتكبها شرطة الاحتلال الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وإحلال مكانهم مستوطنين.

غزة: 2075 وحدة سكنية دُمرت بالكامل و15 ألف وحدة تضررت جزئيا

وأسفر عدوان الاحتلال الإسرائيلي الوحشي على الفلسطينيين، شمل قصفا جويا وبريا وبحريا على قطاع غزة، عن 279 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 امرأة، و17 مسنًا، فيما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها "شديدة الخطورة".