تظاهر عشرات الناشطين، ظهر اليوم الأحد، أمام مقرّ منظمة التحرير في رام الله دعمًا لمخيم اليرموك المُحاصر من قبل قوّات النظام ويسيطر على معظمه تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش)  وجبهة النصرة.

وردد المتظاهرون العديد من الهتافات المندّدة بحصار المخيّم، مُطالبين منظمة التحرير بالتدخل الفوري لإنقاذ أبناء المخيّم وعدم الاكتفاء بالتصريحات الصحافية 'العبثية'.

وقال الناشط ياسين صبيح لـ'عرب ٤٨' إننا 'نتظاهر اليوم أمام مقرّ منظمة التحرير تحديدًا كونها الممثل الشرعي للفلسطينيين في الداخل والشتات، وبالتالي نحن نحمّلها مسؤولية عدم تدخّلها ودفاعها عن أبناء شعبنا في المخيم'.

وأضاف: 'منظمة التحرير تعاملت طيلة هذه الفترة مع أزمة مخيم اليرموك بعدم الجديّة، وحان الوقت لتحرك فعلي على أرض الواقع. إن قتل اللاجئ الفلسطيني في مخيم اليرموك هو قتل لحق العودة أيضا'.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينيّة ولافتات تحمل شعارات داعمة لأهالي المخيّم مثل  'مخيم اليرموك.. أول حارة الفدائية وآخر مقبرة الشهداء'  'مش مطلوب تصريح صحفي، المطلوب موقف حقيقي' و 'أنقذوا اليرموك'.

وشهدت غزة أمس تظاهرة من أجل اليرموك فيما تظاهر العشرات أمس في مدينة حيفا، ومن المقرر أن تجري اليوم وغدا عدة تظاهرات في مواقع مختلفة، في القدس ورهط ويافا، بالإضافة إلى تظاهرة في عمان.