أعاد مؤتمر الحركة الإسلامية (الجنوبية)، مساء أمس الجمعة، انتحاب الشيخ حماد أبو دعابس رئيسًا للحركة للمرة الثانية على التوالي.

وعقدت الحركة الإسلامية أمس مؤتمرها العام السابع عشر في مدينة كفر قاسم وذلك لاستفاء الاستحقاق الدستوري لرئاسة الحركة الإسلامية ورئاسة المؤتمر العام . افتتح رئيس المؤتمر العام المنتهي ولايته الأستاذ علي أبو القيعان كلمته معلنا بداية أعمال المؤتمر السابع عشر.

وقال بيان للحركة  أن أعضاء المؤتمر العام  أجمعوا على تجديد الولاية للشيخ أبو دعابس لرئاسة الحركة الإسلامية لأربع سنوات إضافية، فيما تم انتخاب الدكتور أحمد أسدي رئيسا للمؤتمر العام. 

ونقل بيان الحركة عن مؤسس الحركة، الشيخ عبد الله نمر درويش، قوله خلال المؤتمر إن "حراك الشعوب الذي لن بتوقف إلا بالحرية وقد ولى زمان تمام يا افندم... الإخوان في مصر ظلموا على أيدي العسكر والاستخبارات تاريخيا فزال العسكر وبقي الإخوان وهكذا سيكون…".

بدوره شكر أبو دعابس أعضاء المؤتمر على منحه ثقتهم مرة ثانية، كما تحدث عن تحديات المرحلة المقبلة ودعا الأحزاب المختلفة للتوحد لمواجهة الاصطفاف الصهيوني المتطرف كما وهنأ الشعب التركي على انجازه السياسي الكبير، كما جاء في بيان الحركة. 

هذا وقد أعلن الشيخ أبو دعابس عن تنظيم مهرجان البيعة والوفاء لهذا العام في مدينة كفر قاسم.