تشهد البلاد أجواء عاصفة ورياح شديدة، اليوم الخميس، وتتساقط الثلوج على جبال شمالي البلاد والمركز والنقب في ساعات المساء، ويكون الجوّ شديد البرودة بعد انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة.

وأنهت بعض المدارس والمؤسسات التعليمية دوامها اليوم في ساعة مبكرة بسبب المنخفض الجوّي الذي يجتاح البلاد.

وذكرت دائرة الأرصاد الجوية إن هطول الأمطار سيتواصل من شمال البلاد وحتى جنوبها، فيما ستتساقط الثلوج في جبل الشيخ وقمم الجبال في الجليل الأعلى، وستهب رياح سريعة. كذلك يخشى من حدوث فيضانات في غور الأردن ومنطقة البحر الميت.

وستهبط درجات الحرارة بشكل كبير مساء اليوم الخميس، وسيستمر هطول الأمطار بغزارة في شمال البلاد ووسطها مصحوبة بعواصف رعدية. ويستمر هطول الأمطار في منطقة النقب في ساعات المساء، ويخشى من حدوث فيضانات.

وسيشتد تساقط الثلوج تدريجيا في جبل الشيخ وشمال مرتفعات الجولان المحتلة، وستمتد العاصفة الثلجية، في ساعات المساء إلى الجليل الأعلى وخصوصا منطقة مدينة صفد وقرية بيت جن.

وسيبدأ تساقط الثلوج في جبال الضفة الغربية المحتلة، ويتوقع أن تتراكم الثلوج في القدس مساء اليوم، وأن تسقط الثلوج على مناطق منخفضة نسبيا، وبينها مرتفعات في النقب وجبال الكرمل.

وخلال المساء، يتوقع تساقط الثلوج في أنحاء كثيرة من البلاد، وعلى مناطق ترتفع إلى 200 متر فوق سطح البحر في الشمال و300 متر في وسط البلاد، وأن تتراكم الثلوج في هذه المناطق حتى صباح غد الجمعة، ليصل ارتفاع الثلوج إلى بضع عشرات السنتيمترات خاصة في المناطق التي ترتفع أكثر من 500 متر فوق سطح البحر. كذلك يتوقع تساقط الثلوج في النقب.

ويتوقع أن يستمر هطول الأمطار الغزيرة صباح يوم غد الجمعة، لكن الثلوج ستتوقف باستثناء مناطق جبل الشيخ والجليل الأعلى، حيث سيستمر في التساقط حتى المساء. وسيكون الطقس باردا أكثر من المعتاد، ويحتمل تراكم الجليد في الطرقات وخاصة في القمم الشاهقة الارتفاع.

وسيستمر هطول الأمطار يوم السبت المقبل، خاصة في وسط البلاد وجنوبها، وستهدأ الأمطار تدريجيا حتى ساعات المساء، كما أن الرياح ستهدأ وسينخفض ارتفاع الأمواج، لكن يتوقع أن يسود الصقيع في المناطق المرتفعة.