أكدت مصادر في اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية أن الإضراب يومي الأول والثاني من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل قائم، مقللة من أهمية الاجتماع الذي يعقد اليوم، الأحد، مع ممثلين عن وزارة المالية بالقدس.

وأشارت إلى أن الاجتماع مع ممثلي المالية لن يفضي إلى أي اتفاق من شأنه تعليق أو إلغاء الإضراب يومي الأول والثاني من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل بسبب تعنت الحكومة وسياستها وعدم استجابتها لمطالب اللجنة القطرية.

ويعقد الاجتماع بين رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد، مازن غنايم، ورئيس مجلس محلي البعينة نجيدات، صالح سليمان، ورئيس مركز الحكم المحلي، حاييم بيباس، من جهة ووفد وزارة المالية من جهة أخرى لمناقشة مطالب السلطات المحلية العربية.

وأعلنت اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية عن إضراب في السلطات المحلية والمدارس العربية يومي الأول والثاني من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل. وجاء ذلك في اجتماع عقدته اللجنة القطرية في بلدية سخنين، الأربعاء الماضي، في أعقاب الاتصالات مع الحكومة حول مطالبها لسد الفجوات وزيادة الميزانيات مع افتتاح العام الدراسي الجديد.

ويأتي إعلان الإضراب في بداية العام الدراسي الجديد احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالب اللجنة القطرية.

يذكر أن المجلس العام للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية عقد اجتماعا، مؤخرا، في بلدية سخنين، وكان قد افتتح وأدار الاجتماع رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم، الذي استعرض آخر المستجدات والتطورات ونتائج جلسات العمل التي عقدها وفد اللجنة القطرية مؤخراً مع المسؤؤلين الحكوميين، وفي مقدمتهم رئيس الحكومة ووزيري المالية والداخلية ووزيرة المساواة الجندرية حول وثيقة المطالب والحقوق الشاملة التي أعدّتها اللجنة القطرية، بمشاركة مهنية، حيث اعتبرتها بمثابة حقوق شرعية وطبيعية للجماهير العربية وسلطاتهم المحلية في البلاد.