نفذت لجنتا أولياء أمور الطلاب في كلية عمال 1 على اسم المرحوم المربي يوسف شاهين حاج يحيى وإعدادية النجاح في مدينة الطيبة إضرابا اليوم الثلاثاء احتجاجا على سوء البنى التحتية في المدرسين.

وعلم مراسل موقع عرب 48، أن مدرسة عمال 1 علّقت إضرابها بعد تحقيق مطالب اللجنة وكذلك الأمر في مدرسة النجاح، حيث ستنتظم الدراسة غدًا كالمعتاد.

وأكدت اللجنتان في بيانات سابقة أن المدرستين لا تعاني فقط من شح الميزانيات إنما أيضا تعاني من انعدام البنى التحتية والأمن والأمان.

ويسود محيط كلية عمال 1 منذ صباح اليوم أجواء متوترة حيث يتواجد الأهالي قبالة كلية عمال 1، حاملين شعارات كتب عليها 'خطر! ورشة بناء'.

ويتواجد أهالي طلاب مدرسة النجاح أيضا داخل المدرسة وتدور نقاشات بين الأهالي والهيئة التدريسية حول سوء الوضع بالمدرسة.

وقال عضو لجنة أولياء الأمور في كلية عمال 1، هاني حاج يحيى، لـ'عرب 48' إن 'لجنة الأولياء في كلية عمال أعلنت الإضراب المفتوح عدم تنفيذ البلدية والمسؤولين للطلبات التي تقدم بها مفتش الأمن والأمان في وزارة المعارف، وتواجد الأخير في الكلية حتى ساعات الليل المتأخر من أمس الإثنين وطالب بعدة نقاط ليتم تجهيزها، وللأسف حتى الآن لم يتم تجهيزها'.

وأوضح أن 'اللجنة تعي مسؤوليتها تجاه أبنائنا ونحن أعلنا الإضراب المفتوح. نريد أن يكون أولادنا بأمان في المدرسة أولا قبل التعليم والتحصيلات'.

وقالت رئيسة لجنة أولياء أمور الطلاب في إعدادية النجاح بالطيبة، ميرفت جبالي، لـ'عرب 48' إن 'الإضراب جاء بناء على أن المدرسة غير مستعدة لاستقبال الطلاب من ناحية الأمن والأمان ومن ناحية النظافة، المدرسة غير مهيئة وهنالك أعمال ترميمات. أتمنى من الطلاب التجاوب معنا لإنجاح الإضراب، نحن بقينا على مطالبنا، البلدية وعدت أن تنفذ مطالبنا وحتى اليوم هي غير جاهزة'.

وأوضحت أنه 'في حال التجاوب مع طلباتنا سنقوم بإلغاء الإضراب، ونتمنى لطلابنا الذين عادوا إلى مقاعدهم الدراسية اليوم عاما دراسيا موفقاً'.

وردت بلدية الطيبة على قرار الإضراب في عمال 1 قائلة إن 'بلديّة الطيبة تستنكر قرار لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة عمال- يوسف شاهين، بعدم افتتاح السنة الدراسيّة وإعلان الإضراب. البلديّة تعتبر هذا القرار خاطئا وبعيدا عن المسؤوليّة ويضر أولاً بمصلحة الطلاب. ومن المؤسف أن يتصرّف رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب بعدم مصداقيّة وعدم مهنيّة لاعتبارات سياسيّة بحتة، ومن المؤسف أيضاً عدم استعداده للتعاون والإصغاء لمصلحة الطلاب'.

وأضافت 'بلديّة الطيبة تؤكد أنّها حصلت على جميع المصادقات اللازمة المتعلقة بالأمن والأمان المطلوبة وأنّه يتم العمل على الجناح الجديد في المدرسة وفق البنود التي اتفق عليها مع المختصين، وبناءً عليه، تطالب الأهالي بإرسال أولادهم إلى المدرسة، وتطالب من يقف وراء الإضراب بعدم التلاعب بمصلحة الطلاب. ومن جانبه، دعا مدير المدرسة، عدنان عازم، الطلاب الحضور إلى المدرسة مؤكداً أن المدرسة جاهزة لاستقبالهم من جميع النواحي وأنّ كل المصادقات المتعلقة بالأمن والأمان وفق المعايير الصارمة لوزارة التربية والتعليم متوفرة'.