تظاهر قبل ظهر اليوم، الثلاثاء، العشرات من الأهالي قبالة المكاتب الحكومية في حيفا، تضامنا مع المدارس الأهلية المسيحية واحتجاجا على خطر الإغلاق الذي يواجهها بسبب عدم منحها الميزانيات اللازمة والكافية.

وشارك بالتظاهرة رئيس القائمة المشتركة، النائب أيمن عودة، وأكد أن القائمة المشتركة تشد على أيادي المدارس الأهلية المسيحية وتدعمها في النضال.

اقرأ أيضا | العودة إلى المدارس... ملف خاص

وردد المتظاهرون الهتافات التي تؤكد على دعم الأهالي للمدارس الأهلية المسيحية.

وطالبت التظاهرة بحل المشكلة بشكل فوري نظرا إلى أن نحو 33 ألف طالب اليوم حُرموا من العودة إلى مقاعد الدراسة بسبب الإضراب المفتوح.

وتعاني المدارس الأهلية المسيحية من شح الميزانيات بسبب تقليصها، وتطالب الأمانة العامة للمدارس المسيحية بمساواة ميزانيات المدارس الأهلية المسيحية مع المدارس الدينية اليهودية في البلاد.

اقرأ أيضا | حيفا: إضراب في ابتدائية الحوار

وأعلنت الأمانة العامة للمدارس الأهلية المسيحية، أمس، من خلال مؤتمر صحفي في مدرسة راهبات المخلص بالناصرة إضرابا عاما ومفتوحا في جميع المدارس الأهلية المسيحية.

وأكدت أن هذا الإضراب سيبقى قائما ومفتوحا حتى الاستجابة لمطالب المدارس، مشيرة إلى أن الوعودات وحدها غير كافية للإعلان عن حل الإضراب.

وقال العامل بالكلية الأرثوذكسية في حيفا، أمير صفوري، لـ'عرب 48' إن 'تظاهرتنا اليوم مقابل المكاتب الحكومية جاءت لمطالبة وزارة المعارف بالتدخل لمنح المدارس الأهلية حقوقها كباقي المداس في الدولة، والتظاهرة نظمها بعض الأهالي، وطالبنا مديرة لواء حيفا في الوزارة، راحيل متوكي، أن تنزل إلينا من مكتبها كي نستطيع إيصال صوتنا لها، ولكنها طلبت لقاء ممثل عن الأهالي بمكتبها وقالت إنها تعلم بالمشكلة وأن الحل سيكون من جهات عليا'.

وقالت والدة أحد الطلاب الذين يدرسون بمدرسة أهلية، نسرين فرنسيس، لـ'عرب 48' أنها تؤيد هذه الإضرابات وتدعمها. وثمنت 'جهود الأمانة العامة للمدارس الأهلية المسيحية ووقفتها لتحصيل حقوق الطلاب والأهالي والمدارس من خلال هذه الإضرابات المفتوحة'.