أعلن المجلس العام للجان أولياء أمور الطلاب في الجديدة المكر تعليق الإضراب الذي استمر لمدة ثلاثة أيام في المدارس الإبتدائية والإعدادية للقرية، وذلك بسبب عدم جاهزية المدارس لإستقبال الطلاب.

اقرأ أيضا: جديدة - المكر: استمرار إضراب المدارس وتصعيد الخطوات الاحتجاجية

وأشار عضو المجلس العام، علاء الحاج، إلى أنه 'تم تعليق الإضراب والإعلان عن عودة الطلاب إلى المدارس يوم السبت المقبل 5.9.2015 وذلك بعد استجابة مديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم في الناصرة، د. أورنا سمحون، لمعظم طلباتنا وحقوق طلابنا خلال الجلسة التي عُقدت اليوم في الناصرة، والتي أكدت بأنها سترسل مدير المعارف للمجتمع العربي د. أحمد بدران لعقد جلسة يوم السبت مع أعضاء المجلس العام للجان الأولياء ومدراء المدارس في الجديدة المكر للوقوف عن كثب على القضية ومتابعة وضع المدارسة'. 

وانتهت الجلسة التي عقدت اليوم الخميس بين مديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم والمجلس العام للجان أولياء أمور الطلاب في الجديدة المكر، في مكاتب الوزارة بالناصرة، بعد إطلاع المديرة على أوضاع المدارس في القرية وأسباب الإضراب الذي جاء بحسب تصريح المجلس العام نتيجة للنواقص الكثيره في البنية التحتية واللوجستية في مدارس والمخاطر الجسيمة التي من شأنها أن تشكل خطرا على صحة وحياة الطلاب.

وأكد المجلس العام لمديرة لواء الشمال خلال الجلسة أن المجلس العام حصل على البعض من المطالب، ولكنها لم تكن كافية لفتح أبواب المدارس للطلاب وخاصة الأمن والأمان.

وقال عضو المجلس العام، علاء الحاج، إن "سمحون اقترحت على المجلس العام تعليق الإضراب مقابل أن تكون هي العنوان والضامن الرسمي والمباشر لجميع مطالبنا وتعهدت بالقيام باجتماع مع المجلس العام لأولياء الأمور وبحث جميع النقاط والمطالب، كما تعهدت بالقيام بجولة تفقدية وميدانية في مدارسنا بمرافقة مسؤول التطوير والبناء في وزارة المعارف، وإيجاد ميزانيات خاصة وتحويلها مباشرة للمدارس وليس عن طريق طرف آخر وتعهدت بعقد اجتماع عاجل يوم السبت المقبل مع المفتش العام للمجتمع العربي مع أعضاء المجلس العام للجان أولياء أمور الطلاب ومدراء المدارس".

وأضاف أنه "على ذلك ومن أجل أولادنا ولأنهم مصلحتنا العليا، وجد المجلس العام للجان أولياء أمور الطلاب في جديدة المكر تعليق الإضراب  ومتابعة مطالبنا مباشرة مع الوزارة، ومن جهة أخرى لا يسعنا إلا أن نشكر جميع الأهالي على تفهمهم ودعمهم ووقفتهم المشرفة معنا، ولا ننسى أيضا مدراء ومعلمي المدارس المحترمين الذين أسمعوا أصواتهم واهتموا خير اهتمام بمصالح أولادنا فلذات أكبادنا".

اقرأ أيضا: الجديدة المكر: نضال جماهيري لتجهيز المدارس والمفتش يطرد الصحافة