أعلنت الكلية الأرثوذكسية في مدينة حيفا عن إضراب تضامني مع المدارس الأهلية المسيحية يوم غد الجمعة.

ويأتي هذا بعد الضغوطات التي مورست على المجلس الملي، لجنة المعارف الأرثوذكسية والكلية الأرثوذكسية من قبل الطلاب، بعض النواب العرب وشخصيات أخرى.

وجاءت هذه الضغوطات كي تعدل الكلية عن قرارها إلغاء الإضراب والعودة إلى التضامن مع المدارس الأهلية المسيحية، كونها جزء لا يتجزأ من هذه المدارس.

اقرأ أيضا: حيفا: استمرار الاضراب في مدرسة 'حوار' الرسمية

وكانت الكلية الأرثوذكسية قد خرجت لإضراب تضامني مع المدارس الأهلية المسيحية نفذ فقط في اليوم الأول من السنة الدراسية وألغته في اليوم الثاني.

واجتمعت أمس لجنة المعارف مع المجلس الملي في مكاتب الكلية، واستمر الاجتماع حتى المغرب وتقرر أن يسير الدوام كالمعتاد في اليوم الثالث.

وعلم مراسل 'عرب 48' أن الكلية الأرثوذكسية بعد إعلانها الخروج إلى الإضراب يوم غد الجمعة تدرس إمكانية استمراره حسب التطورات التي ستحدث بقضية المدارس الأهلية.

يشار إلى أن الأمانة العامة للمدارس الأهلية المسيحية تتظاهر غدا في حيفا قبالة مدرسة الكرمل احتجاجا على عدم تحويل الميزانيات للمدارس الأهلية.

اقرأ أيضا: نبض الشبكة: إضراب المدارس الأهلية

وقال طالب الصف الحادي عشر، أمير عسلية، لـ'عرب 48' إن 'الكلية استجابت للضغوطات من قبل الشخصيات المختلفة وها هي تعلن الإضراب. كان يجب أن يكون هذا الأمر منذ البداية وألا تلغي الكلية الإضراب في اليوم الثاني من السنة الدراسية. أشكر الكلية على هذا القرار وأتمنى أن نستمر فيه. وأدعو كافة الطلاب إلى الالتزام بالإضراب ونجاحه، لأن نجاح الإضراب يساهم في الضغط على السلطات لتحصيل مطالب المدارس الأهلية المسيحية في البلاد'.