التزمت المدارس العربية في قرى منطقة النّاصرة اليوم، الإثنين، بالإضراب العام المُعلن بعد أن شهدت المدارس الأهليّة أزمة بسبب عدم تحويل وزارة التربية والتعليم الميزانيات الكافية لها، لتشارف على بلوغ أسبوع دون أن تحلّ هذه الأزمة، ليأتي اليوم إضراب عام في كل مدارس المجتمع العربي بمؤسساته التعليميّة الرسميّة كافة، تضامنًا مع مطالب المدارس الأهليّة.

التزمت كل المدارس في قرى النّاصرة: الرينة، كفر كنا، المشهد، عيلوط، طرعان، عين ماهل ودبورية، بالإضراب المُعلن، وفي هذا السياق يفيد مدير مدرسة الزهراء الإعداديّة (ب) في كفر كنا، المربي فتحي حمزة، أنّ جميع المعلمين قد حضروا إلى المدرسة، لكن الطلاب والأهالي أضربوا بشكل قطعي وكامل، إذ لم يتواجد أي طالب في المدرسة منذ الصباح، رغم أنّهم لا زالوا متواجدين حتى الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم.

اقرأ أيضًا| اليوم: إضراب شامل تضامنًا مع المدارس الأهلية

وتابع أنّ مسؤولية المدارس الرسميّة هي التضامن مع المدارس الأهليّة، قائلاً إنه 'لا فرق بين المدارس الأهليّة والرسميّة، كلهم أبناء مجتمنا، وآمل أن تُحلّ مشكلة المدارس الأهلية، فهي لها دور كبير في خدمة وتطور الطلاب في جميع المجالات، كما هو حق لهم في إعطائهم ميزانيات كما باقي المدارس في باقي المجتمعات اليهوديّة وغيرها'.

ومن جهتهِ تضامن الطالب محمد صالح، أحد سكّان قرية المشهد، مع الإضراب والتزم بهِ، فهو يشعر ببعض التضامن معهم، وكان الالتزام بالإضراب ذاتيًا ينبع منه دون أن تدخل المدرسة في منعهم من القدوم.

اقرأ أيضًا| المدارس الأهلية بعد المظاهرة بالقدس: سنصعّد احتجاجاتنا

وبذلك تضامنت كل من الروضات والمدارس من الابتدائيّة، الإعداديّة، والثانويّة، مثل روضة الفردوس 3 في الرينة، مدرسة الرينة الثانويّة، روضات بايس في كفر كنا، المدرسة الإعداديّة ب (الزهراء) في كفر كنا، مدرسة المشهد الابتدائيّة (أ) ومدرسة المشهد الثانويّة الشاملة.