أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في ثانوية عرعرة، مساء اليوم، عن استئناف الإضراب المفتوح، بعدما علّقته أول أمس، وذلك لمنح المجلس مهلة حتى يقوم بترميم المدرسة.

وتدعي لجنة أولياء أمور الطلاب أن 'المدرسة غير قادرة على استيعاب الطلاب، بمعنى أنها غير مهيأة لذلك، ولا تستطيع المدرسة أن توفر الأمن والأمان لهم بسبب النواقص الكثيرة'.

وأشارت لجنة أولياء الأمور أن 'المدرسة تعاني من اكتظاظ طلابي، وهذا الأمر، أيضًا، يعيق سير العملية الدراسية'.

يُذكر أن ثانوية عرعرة نفذت الإضراب المفتوح لمدة ثلاثة أيام، بحيث أغلقت المدرسة أبوابها أمام الطلاب أيام الثلاثاء، الأربعاء والخميس من الأسبوع الماضي.

وكانت لجنة أولياء الأمور أعلنت عن تعليق الإضراب بعد اجتماع عقد مع اللجنة الشعبية.

من جهته، قال رئيس لجنة أولياء الأمور في ثانوية عرعرة، أيوب جزماوي في معرض حديثه لعرب 48: 'لا زلنا مصرّين على موقفنا ومستمرين في الإضراب حتى تحقيق كافة الطلبات'.

وأكمل قائلًا:'نحن علٓقنا الإضراب ولم نقم بإلغائه، وسنستمر في الإضراب المفتوح'.

ووجه جزماوي رسالة للطلاب عبر عرب 48 قائلا: 'حتى لو أصدر المجلس بيانًا يدعو فيه الطلاب إلى الحضور للمدرسة غدا، فنحن نتوجه إلى طلابنا بعدم الذهاب إلى المدرسة، من باب التقيد بالإضراب الذي أعلنّا عنه'.

من ناحية أخرى، أشار المجلس المحلي في عرعرة أن 'هذا الإضراب غير عادل على الإطلاق، ولم يمر على إلغائه إلا يومان وإن دل هذا الأمر على شيء، فإنه يدل على الأهداف غير المعلنة حول أسبابه، فإذا اعتبرنا نقص الغرف مشكلة أساسية، فمن الطبيعي عدم حل هذه المشكلة خلال يومين'.

وتوجه المجلس للطلاب قائلا: 'أنتم أدرى بمصلحتكم، ونحن لا نرى أن هنالك دواعٍ لهذا الإضراب وندعوكم إلى الحضور للمدرسة غدا'.

واختتم المجلس: 'عليكم عدم الانصياع لإعلانات الإضراب، التي من شأنها عرقلة، وفقط عرقلة، سير العملية الدراسية'.