أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في ابتدائية أجيال بمدينة الطيبة عن إنهاء الإضراب المفتوح، وذلك بعدما تم التوصل إلى صيغة تفاهم خطية بين اللجنة وبين بلدية الطيبة.

وعقد بعد ظهر أمس، الثلاثاء، اجتماع بين لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة أجيال بمشاركة لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في الطيبة وبلدية الطيبة، لبحث مطالب اللجنة وسبل إنهاء الاضراب. وشارك في الاجتماع رئيس اللجنة المعينة، أريك برامي، والمفتشان في وزارة التربية والتعليم، الأستاذ طارق أبو حجلة والأستاذ سبع صرصور، ومدير مدرسة أجيال، الأستاذ مصطفى حاج يحيى، والمستشار القضائي للبلدية، أهرون بونيه.

ووضحت لجنة أولياء أمور الطلاب النواقص والمتطلبات الملحة للمدرسة، حيث تم الاتفاق على تنفيذ الطلبات الخاصة بمدرسة أجيال من قبل رئيس اللجنة المعينة والتي تتضمن حصول المدرسة على مبلغ 20،000-30،000 شيكل من أجل تظليل ساحة المدرسة وتغيير مضخة المياه، وإيجاد حل نهائي لمشكلة انقطاع المياه حتى لو تطلب الأمر فتح خط 'مكوروت' في المنطقة الشرقية بشكل دائم وتحويل 20،000 شيكل من أجل إقامة مختبر في المدرسة والتعهد بإقامة مكتبة قيمة في المدرسة وبدء تعبيد الشارع المؤدي إلى المدرسة في أواسط شهر تشرين أول/ أكتوبر، علماً أنه تم اختيار المقاول في إطار مناقصة كان قد أعلن عنها في وقت سابق، وتعهد رئيس الللجنة المعينة أن يشرف شخصياً على تنفيد المشروع.

اقرأ أيضًا| الطيبة: إعلان الإضراب المفتوح في ابتدائية أجيال

وفي المجال التربوي تم الإعلان عن تعيين معلمين جدد من قبل الوزارة لمواضيع العربية والدين والعبرية والرياضة، وتم إعادة معلم اللغة العربية الذي كان قد نقل سابقاً إلى المدرسة، كما تم الالتزام بفتح صفوف جديدة. إضافة إلى ذلك، تم التوصل إلى اتفاق مع ممثلي الوزارة للعمل على مرافقة وإرشاد الطاقم التربوي وتحسين التحصيل العلمي في المدرسة.

وقد تم تحديد جلسة عمل إضافية بتاريخ 15/10/2015 لبحث التقّدم في المسائل العالقة. وبناءَ عليه تم الاتفاق على انتظام الدراسة اليوم.

وتقرر في الاجتماع العودة إلى مقاعد الدراسة بعدما تعهدت البلدية بسد كافة النواقص والمستلزمات في المدرسة.

وقال رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في ابتدائية أجيال، حسام جبالي، لـ'عرب 48' إنه يأمل خيرا، بعد التوصل إلى اتفاق مع البلدية يضمن تنفيذ كل المطالب للجنة أولياء الأمور، وبذلك عاد الطلاب إلى مقاعد الدراسة.