قتيل في جريمة إطلاق نار في حيفا

أسفرت جريمة إطلاق نار وقعت في مدينة حيفا، مساء الأربعاء، عن مقتل الشاب عنان يوسف؛ الشرطة تقول إن الجريمة نفذت على خلفية "نزاع بين منظمات إجرامية".

قتيل في جريمة إطلاق نار في حيفا

من موقع الجريمة (تصوير: الشرطة الإسرائيلية)

قتل شاب (39 عاما) من جراء تعرضه لإطلاق نار مساء اليوم، الأربعاء، في مدينة حيفا، لترتفع بذلك حصيلة ضحايا جرائم القتل التي ارتكبت في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري، إلى 68 قتيلا.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وعُلم أن ضحية الجريمة هو الشاب عنان يوسف، وهو زوج ووالد لطفلين؛ وأفادت مصادر محلية بأنه تعرض لإطلاق نار أمام أنظار عائلته، من قبل مجهول ترجل من مركبة مارة، سرعان ما لاذ بالفرار.

وأفادت الطواقم الطبية بأنها أجرت عمليات إنعاش لشاب تعرض لإطلاق النار في شارع الأردن في حيفا، نقل على إثرها إلى مستشفى "رمبام" في المدينة وهو بحالة "حرجة".

وذكرت أنه مع وصولها إلى موقع الجريمة "كان الجريح ملقى على الطريق فاقدًا للوعي ويعاني من إصابات نافذة"، وقالت إنها أجرت فحوصات طبية وتبين أن قلب المصاب لا ينبض وأنه غير قادر على التنفس.

وجاء في بيان صدر عن الشرطة الإسرائيلية أنها "تحقق في ملابسات مقتل مواطن في مدينة حيفا، إثر تعرضه لإطلاق نار". وحول خلفية الجريمة، قالت الشرطة إن "الحديث يدور عن حدث جنائي، إثر نزاع بين منظمات إجرامية".

ضحية جريمة القتل، عنان يوسف

وقالت إن "قائد لواء الساحل وصل إلى موقع الجريمة وأجرى تقييمًا للوضع".

ويشهد المجتمع العربي تصاعدا خطيرا ومتواصلا في أعمال العنف والجريمة، فيما تتقاعس الشرطة عن القيام بدورها في مكافحة الجريمة وملاحقة منظمات الإجرام.

وخلال العام الجاري، قتل 68 شخصا من المجتمع العربي في جرائم مختلفة ارتكبت، علما بأن العام الماضي شهد تسجل حصيلة قياسية لضحايا الجريمة في المجتمع العربي.

التعليقات