نصبت المدارس الأهليّة في مدينة الناصرة، اليوم الخميس، خيام اعتصام واحتجاج قبالة مبنى وزارة التربية والتعليم في مدينة نتسيرت عيليت، تعبيرا عن الاحتجاج إزاء تعنت الحكومة الإسرائيلية بموقفها الرافض تحويل الميزانيات اللازمة والكافية واستمرار الإضراب المفتوح وإبقاء 33 ألف طالب وطالبة في بيوتهم.

وقال أحد المبادرين لهذه الخطوة، المدرس في المعمدانيّة، سهيل رزق، لـ'عرب 48' إنّ 'الخيمة هي عرض لقسم من مطالب المدارس الأهليّة، وبشكل خاص فيما يتعلق بالميزانيات، ولغاية الآن لم يتوجه أي أحد لنا من مكتب وزارة التربية والتعليم في نتسيرت عيليت بالرغم من أنها بقربنا، وأؤكد أنه لم يقترب منا أحد لغاية هذه اللحظة، ولا يوجد أي نظرة لنا ولوجودنا'.

وتابع أنّ 'خيمة الاعتصام هذه ستستمر الأيام بطولها دون أن تتوقف، وبدوريات من الأهالي والطلاب الذين سيتواجدون هنا طيلة الوقت، صباحًا ومساءً، إلى أن تُحلّ الأزمة'، موصيًا الأهالي أن 'يتبادلوا التناوب في الخيمة من أجل عدم التجمهر الكبير ولدواعٍ أمنيّة'.

اقرأ أيضا: أهالي طلاب المدارس الأهلية يقتحمون اجتماع درعي والقطرية


وأشار إلى أن 'هذه القضية تحتاج إلى الصبر الكبير، والتحلي بالتريّت و'النفس الطويل'، إلى حين أن تُحلّ الأزمة'، ولذلك يرجو رزق أن 'يبقى الجميع متضامنا وصامدا مع المدارس الأهليّة'.

وقال أحد المنظمين لخيمة الاعتصام، نادر جرجورة، إن 'هذه الخطوة هي إحدى الخطوات التصعيديّة، وهي عبارة عن خيمة اعتصام، والهدف منها إيصال صوتنا ورسالتنا للمسؤولين في وزارة التربية والتعليم بالشمال'.

يُذكر أن خيمة الاعتصام هذه يتوافد إليها الأهالي في كل وقت بالتناوب مع أبنائهم الطلاب للتضامن والتعاون معًا.