اجتمعت إدارة مدرسة المخلص، كما معظم المدارس الأهليّة في النّاصرة، مساء أمس الأربعاء، بأولياء أمور طلاب المدرسة لاطلاعهم على آخر المستجدات الحاصلة مع جهاز التربية والتعليم، إثر فشل المفاوضات بين ممثلي الأمانة العامة للمدارس الأهليّة وممثلي وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية.

وألقى الأب نائل حلو، كلمته للأهالي قائلا إن 'العودة إلى المدرسة، وإن طال الوقت، ستكون بنجاح مقبول، وعلى هذا الأمل أريدكم أن تبقوا، وعلى هذا الرجاء أطلب من ألأهالي أن يضعوا كامل الثقة في اللجنة المفاوضة، فإن أرادت الوزارة التنازل، لكانت منذ زمن قد أعادتنا للمدارس دون تحمل أعباء، متمنياً أن يعود الطلاب إلى مقاعدهم الدراسيّة بأسرع وقت ممكن، وأن يتحلى الأهالي وكادر المعلمين بالصبر والإيمان، والتعامل مع الأطفال بتأنٍ كي ترجع لهم فرحتهم بعودتهم للمدرسة'.

اقرأ أيضا: فشل اجتماع ممثلي المدارس الأهلية مع ممثلي الحكومة

ومن جهتهِ استعرض الأب أندراوس أندراوس تجاهل الإعلام الإسرائيلي لأزمة المدارس الأهليّة، وتفاعلها مع مشكلة بسيطة في المجتمع اليهودي، حدثت بسبب عدم توفر مكيّف هوائي لـ 45 طالبا، التي حازت على اهتمام ومساحة كبيرة، أما مشكلة المدارس الأهليّة التي يعاني منها 33 ألف طالب فاحتوت التعتيم الإعلامي.

وتابع أنّ 'القضيّة هي قضيّة سياسيّة، نتنياهو هو المسؤول عن الإعلام، وهو يقرر ما يتحدث به وما لا، ولذلك الأمر يحتاج إلى صبر، رغم هذا الثمن الباهظ، لكن في النهاية الحق سيغلب'.

وقال الأب نائل حلو، لـ'عرب 48' إنه 'لن نتراجع طالما لم نحصل على النتيجة المرجوّة، وما يخسره الطلاب في هذه الفترة سيتم تعويضه بفترات لاحقة، من خلال تكثيف ساعات التعليم، ومن هنا نعد أن لا يخسر الطلاب أي مواد وسيتم تعويضهم'.

يُذكر أنّه كانت كلمة لمدير مدرسة المخلص، عوني بطحيش، لإجابة الأهالي على جميع استفساراتهم ووضعهم في إطار الحتلنة بما يحدث من تطورات.