عقد مجلس الطائفة الأرثوذكسية في الناصرة جلسة خاصة أمس، الخميس، واتخذ قراراً بإقامة مخيّم لمدة أسبوع واحد (حالياً) تحت اسم (أعطوا المدارس الأهلية حقوقها).

وجاء هذا القرار تعبيرا عن دعمنا ومشاركتنا الشعبية والفعالة مع النضال العادل للمدارس الأهلية وللتخفيف من العبء الثقيل الذي يتعرض له الأهالي الرائعين والعاملين والمشتركين قسرا بالإضراب.

وقال المجلس إن 'رؤيتنا الملتزمة بقضايا شعبنا والاشتراك الفعال بهمومه أفضت إلى اتخاذ القرار وتنفيذه فورا لسد الحاجة الملحة في مساعدة الأهالي الصامدين مما يعطيهم القوة للوقوف إلى جانب مدارسنا الأهلية، هذه المدارس الوطنية العربية المسيحية حاملة الرسالة التربوية الناجحة منذ مئات السنين، والتي خرجت أجيالاً مميزة من الشابات والشبان من أبناء شعبنا'.

وقد أوكل المجلس تنفيذ هذه المهمة إلى إدارة مركز الأحداث الأرثوذكسي التي تواصل الليل بالنهار لإنجاح المخيم وإضفاء جو من البهجة على الطلاب وتخفيف العبء عن الأهل وإيصال الرسالة الوطنية لهم في الصمود في وجه التمييز العنصري الذي يمارس ضدهم.

اقرأ أيضا: الأمانة العامة للمدارس الأهلية المسيحية: نرفض تدخل نداف

يبدأ المخيم يوم الإثنين الموافق 14 أيلول/ سبتمر 2015 ويستمر حتى يوم الجمعة الموافق 18 أيلول/ سبتمر 2015 من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثانية بعد الظهر، للأجيال من 4 سنوات حتى 12 سنة.

ويتم التسجيل للمخيم يومي الجمعة والسبت 11و12 أيلول/ سبتمر في مركز الاحداث من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساءً.