احتشد العشرات من المعلمين، الأهالي والطلاب، ظهر اليوم الجمعة، في خيمة الاعتصام التي تم نصبها صباح أمس الخميس، قبالة مكتب وزارة التربية والتعليم في مدينة نتسيرت عيليت، والمستمرة لليوم الثاني على التوالي مع حضور معلمين من مدرستي المخلص والمطران وغيرهم من جميع المدارس في مدينة النّاصرة للاعتصام.

وفي هذا الصدد، هتف المعلمون والطلاب، أثناء حملهم اللافتات، العديد من العبارات الاحتجاجيّة، والأغاني الوطنيّة التي تدل على صمودهم.

 وفي لقاء لـ'عرب 48' مع نائب مدير القسم الإعدادي والثانوي في مدرسة راهبات المخلص، د. أندراوس أندرواس، قال إن 'حضور المعلمين اليوم هو خطوة من الخطوات الاحتجاجيّة التي نقوم بها لتصعيد الضغط على وزارة التربية والتعليم، فحتى السيارات تقوم بالتزمير كنوع من التضامن'.

اقرأ أيضا: الأمانة العامة للمدارس الأهلية المسيحية: نرفض تدخل نداف

ومع مضي أكثر من 24 ساعة على نصب خيام الاحتجاج، دون أي اكتراث من قِبل مكتب وزارة التربية والتعليم في الشمال بنتسيرت عيليت، التي نُصبت الخيمة بجانبها، صرّح أندراوس أنّه رغم 'عدم وجود تجاوب إلّا أنّ هناك نيّة إيجابية موجودة من قِبل المسؤولين، لكن نحن الآن في نهاية الأسبوع، وقد يطول الأمر، لكن هناك وزراء وعدوا بأن يهتموا بالأمر ويتحدثوا مع وزير التربية والتعليم، كي يساعدنا ويدعمنا بهذه الخطوات'.

يُذكر أنّ المعتصمين نصبوا العديد من اللافتات باللغتي العربية والعبريّة، منها 'الميزانيات للتعليم مش للحرب والتدمير، كفى للتمييز نعم للمساواة، لا لتضييق الخناق على مدارسنا الأهليّة..'.