استمرارًا لموجة الاحتجاجات والتظاهرات المطالبة بحل أزمة المدارس الأهلية، تظاهر مساء اليوم السبت، المئات من الطلاب والأهالي أمام مبنى وزارة التربية والتعليم في مدينة الناصرة، للمطالبة بحل أزمة المدارس وتحويل الميزانيات اللازمة لها.

ورفع المتظاهرون العديد من اللافتات التي تطالب الوزارة بحل أزمة المدارس الأهلية، وتحميل الوزارة مسؤولية إضراب المدارس وعدم انتظام دراسة حواليّ 33 ألف طالب.

خيمة اعتصام في حي وادي الجمال بحيفا

وفي حيفا، نصبت مساء اليوم السبت، خيمة اعتصام تضامنية مع المدارس الأهلية وطلّابها في حي وادي الجمال، بإشراف الأمانة العامة للمدارس الأهلية في البلاد ومدراء المدارس بالمدينة.

وعلم أن الخيمة ستبقى موجودة مكانها في الحي حتى يوم الثلاثاء القادم، وستنقل بعدها في حال لم يتم الاستجابة لمطالب المدارس الأهلية مقابل مكتب وزارة التربية والتعليم في المدينة.
 

#عرب48 #شاهد #فيديو أزمة المدارس الأهلية: تظاهرة في الناصرة وخيمة اعتصام بحيفاللخبر كامل: https://www.arab48.com/?mod=articles&ID=1166116

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Sunday, September 13, 2015

اقرأ أيضًا| شفاعمرو: الأهالي والطلاب يخوضون نضالا مشتركا للمدارس الأهلية

وقالت كميليا هلّون، وهي أم لطلّاب لم تنتظم دراستهم لـ'عرب 48' إن 'التوافد على خيمة الاعتصام كبير، والهمّة تظهر على الأهالي والطلّاب لأجل مصلحتهم'. مضيفة أننا 'صامدون ومصرّون على مطالبنا ومطالب الطلّاب، ولن نحل الإضراب إلّا بعد تحصيل حقوقنا'.

وأكد المتحدّثون في الخيمة على أن 'نضال المدارس الأهلية هو نضال وطني وشرعي للطلّاب'.