أطلقت بلدية شفاعمرو صباح اليوم، الثلاثاء، برنامج فعاليات لا منهجية لطلاب المدارس اﻷهلية ابتداء في مؤسسات التربية اللا منهجية التابعة لبلدية شفاعمرو، والتي ستستمر حتى يوم الجمعة المقبل. ويشمل البرنامج أطفال الروضات.

وتنظم الفعاليات استجابة لدعوة رئيس بلدية شفاعمرو، الأستاذ أمين عنبتاوي، وإعلانه أن البلدية تعدّ لبرامج لا منهجية متنوعة لأبناء المدارس اﻷهلية خلال فترة اﻹضراب المتواصل.

 

ووضعت اللجنة الخاصة المتشكلة من مديري أقسام مختلفة ذات العلاقة بالموضوع برئاسة عضو البلدية عن التحالف الوطني الديمقراطي ورئيس قسم الثقافة والفنون، مراد حداد، وبالتنسيق مع مدراء المدارس الأهلية الابتدائية، برنامجاً للأيام الأربعة (اليوم الثلاثاء وحتى الجمعة المقبل) تحديداً لأطفال الروضات والصفوف الابتدائية.

اقرأ أيضا | الناصرة: خيمة الاعتصام مستمرة بفعالياتها حتى غد الأربعاء

مسرحيات وأفلام أطفال ونشاطات ترفيهية تربوية

وسيتم تنظيم فعاليات اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء لجيل للطفولة المبكرة (3-6 سنوات) ﻷطفال الروضات من مدرسة الراهبات وروضة اللاتين بين الساعة التاسعة صباحاً والواحدة ظهراً، على أن يصطحب أحد الوالدين، إذا أمكن، طفله، وذلك في 'مركز الطفولة المبكرة' (الذي يشرف على البرنامج) في دار الثقافة والفنون. ويشمل البرنامج غرفة ألعاب، ساعة قصة، حركة للطفولة المبكرة، إبداع وفن. أما بالنسبة ليوم غد الأربعاء فسيتم عرض فيلمين سينمائيين (مع سينمانا) في قاعة البلدية، الأول لصفوف أول – ثالث في الساعة العاشرة، والفيلم الثاني لصفوف رابع – سادس في الثانية عشرة.

اقرأ أيضا | المدارس الأهلية: استمرار الإضراب وتصعيد الاحتجاج

ويتخلل برنامج الخميس، عرض مسرحية 'مقالب حسونة' لمسرح 'أجيال' لصفوف رابع – سادس، الساعة العاشرة والنصف، أما يوم الجمعة: مسرحية 'زهدي ومهدي' لمسرح 'الحنين' لصفوف أول – سادس، وقد أشرفت على التركيز ميساء شقور.

حداد: 'هذه النشاطات بمثابة خطوة إحتجاجية إضافية'

وذكر عضو البلدية ورئيس قسم الثقافة والفنون مراد حداد، أن 'هذه الفعاليات لا تعتبر بديلا عن المدارس وليست حلا للوضع الراهن، بل هذا البرنامج يهدف أولا إلى دعم ومساندة الطلاب والأهالي الذين يشغلون الحيز الأكبر في نضال المدارس الأهلية، وتأتي هذه النشاطات كخطوة إحتجاجية أمام الوزارات المسؤولة ذلك أن غالبية العاملين ضمن هذه النشاطات يعملون بتطوع'.

عزيزة دياب: 'النشاطات ليست بديلا للمدارس'

وأشارت مديرة دار الثقافة والفنون، عزيزة ذياب، إلى أن 'الفعاليات اللا منهجية هي بمبادرة من بلدية شفاعمرو والتي تمثل عن نتاج عمل مشترك بين البلدية وأقسام التربوية والثقافية المختلفة في البلدية، وقد تم الاتفاق عليها خلال الجلسة التي عُقدت أمس بمشاركة مدير عام بلدية شفاعمرو، رياض حصري، وعضو البلدية رئيس قسم الثقافة والفنون، مراد حداد، والتي تحمل مضامين ثقافية ترفيهية للطلاب'.
وأكدت ذياب أن 'الهدف الأساسي هو التضامن ومساندة أهالي الطلبة في المدارس الأهلية في نضالهم العادل حتى نخرج من هذه الأزمة'.