صرّح النائب البطريركي للاتين في إسرائيل، الأب بولس ماركوتسو، مساء اليوم، الثلاثاء، لموقع عــ48ـرب، إنه جرى اليوم لقاء للمسؤولين مع أحد الوزراء، كما سيجري لقاء، يوم غد مع الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين. وفي المقابل، فإن مدير المدرسة المعمدانية نفى أن يكون قد حصل لقاء بين الأمانة العامة للمدارس الأهلية وأي وزير.

ورفض الأب ماركوتسو الكشف عن هوية الوزير الذي جرى الاجتماع معه، باعتبار أنه 'ليس مخولا بذلك'، متمنياً أن تكون هناك نتائج جيدة بعد انقضاء العيد.

اقرأ أيضًا | الناصرة: خيمة الاعتصام مستمرة بفعالياتها حتى غد الأربعاء

وأضاف أنه ستتم يوم غد، الأربعاء، زيارة من قِبل 45 كاردينال ومطران من أنحاء العالم لرئيس الدولة، رؤوفين ريفلين، لعرض جميع مطالب المدارس الأهليّة عليهِ.

وإضافةً لذلك، أشار ماركوتسو إلى اجتماع داخلي تم عقده اليوم، الثلاثاء، مع سيادة المطران جورج بقعوني في حيفا لتحديد خطة العمل للسير بها.

أتت هذهِ التصريحات في أعقاب زيارة الأب ماركوتسو للخيمة الاعتصاميّة المنصوبة قبالة مكتب وزارة التربية والتعليم في 'نتسيريت عيليت'.

من جهتهِ نفى مدير عام المدرسة المعمدانيّة في النّاصرة، بطرس منصور، في حديث له مع عــ48ـرب، أن يكون هناك لقاء قد جرى بين المسؤولين في الأمانة العامة وأي وزير. وقال إن ما حصل 'هو زيارة وزير أو نائب وزير أيوب القرا إلى المطرانيّة، قائلاً: 'نحن لم نذهب هناك للمطرانيّة من أجل لقاء معه، فكل ما حدث صدفة، وبعدها استغل الحدث وقد وزّع بيانا كتبه بنفسه'.

وأشار منصور إلى أنّه لا صحة لما قاله الأب ماركوتسو، نافيًا أن يكون لقاء جرى مع وزير من الوزراء.

ونشر منصور، مساء اليوم الأربعاء، على صفحة الفيسبوك أنّ  النائب يوسف جباربن تواصل اليوم مع رئيس لجنة المعارف البرلمانية، يعكوف ميرجي من "شاس"، واتفقا على دعوة لجنة المعارف البرلمانية لجلسة طارئة يوم الأحد القريب للبحث بقضية المدارس الأهلية.

إلى ذلك، شهدت خيمة الاعتصام كذلك أمسية للفنانة هويدة نمر زعاترة التي أتت للتضامن في هذه الخيمة بطريقة فنيّة قدّمت بها العديد من الفقرات الموسيقيّة التراثية والوطنيّة.

وعن الوصلة الغنائية التضامنية التي قدّمتها، بحضور العشرات من الطلاب والأهالي الذين تفاعلوا معها، قالت زعاترة إنها لا تتضامن فقط بل هي جزء من هذه المشكلة، وما تفرضه الحكومة من تقليص الميزانيات، و'هذه قضية وقفة نضالية من أجل حقوق أبناء شعبي، والارتباط بين الفن والقضايا يأتي من كون الفن الحقيقي هو الذي يعكس هموم وقضايا الناس ليعبر عن الواقع، بالرغم من خيالية الفن أحيانًا إلا أنّ جذوره موجودة في الواقع'.

وعلى صلة، قامَ وفد من التجمع الوطني الديمقراطي بزيارة الخيمة، على رأسهِ النائب د. جمال زحالقة.

يشار إلى أن خيمة الاعتصام المنصوبة في 'نتسيرت عيليت' سيتم نقلها، يوم غد الأربعاء، إلى سيكون غدًا الأربعاء، آخر يوم لها، حتى الساعة الثامنة مساءً، ليتم نقلها صبيحة يوم الخميس إلى حيفا واللد.