نفى رئيس الأمانة العامة للمدارس الأهلية المسيحية، الأب عبد المسيح فهيم، في حديثه لـ'عرب 48' ما نشر في بعض وسائل الإعلام، ظهر اليوم، بأنّه جرى التوصل لاتفاق بين المدارس الأهلية ووزارة التربية التعليم.

وقال إن هذا الأمر عارٍ من الصحة، ووصفها الأخبار حول هذا الموضوع بأنها إما تكهنات أو دعايات، وأنّه بدوره كرئيس لجنة المفاوضات لم يعقد جلسة واحدة للمفاوضات لغاية الآن.

اقرأ أيضًا | مصادر في الأمانة العامة للمدارس الأهلية تنفي الاجتماع بوزير

وتابعَ أنّه في البارحة كان هناك جلسة بين الأمانة العامة والأساقفة والمطارنة فقط، وهي جلسة عمل داخليّة، وليس مع أي جهة مسؤولة حكوميًّا، مؤكدًا أنّه لا يوجد أي اتفاق حتى الآن، ولا حتى توجد جلسة للمفاوضات مع الحكومة الإسرائيليّة بشكل رسمي.

وجاءت هذه التصريحات بعد أن نشرت بعض وسائل الإعلام، أخبارًا ذكر فيها أن مصدرا موثوقا من الأمانة العامة، رفض الكشف عن هويتهِ، سرّب بأنّه عُقدت بالأمس جلسة مهمة جدا قرّبت وجهات النظر بين مفوضي المدارس الأهلية والحكومة الإسرائيلية، وأنّه تم التوصل بعدها إلى اتفاقيات على الأمور العامة و'الخطوط العريضة'، كما وصفها المصدر.

وذكرت الأنباء وجود جلسة مهمة ستعقد الليلة المقبلة لبحث التفاصيل الصغيرة، للتوصل إلى اتفاق نهائي سيُعلن بعدهُ فوراً إلغاء الإضراب، لتشمل كل من حصول المدارس الأهليّة على مبالغ سنوية ثابتة، أكبر من أي مبلغ حصلوا عليهِ في الماضي، لتغطية مصاريفها، وفحص مطالب المدارس الأهليّة خلال شهرين عن طريق إقامة لجنة مختصة.

ومن جهة أخرى قال مدير عام مدرسة المعمدانيّة، بطرس منصور، أنه توجد مفاوضات بين الحكومة والأمانة العامة، ولكن الخبر الذي تم نشره غير صحيح، فالمفاوضات لم تنتهِ، وحول ما نُشر في بعض وسائل الإعلام امتنع منصور عن التعقيب حول صحة الأخبار باجتماع مسؤولين في الأمانة العامة مع الحكومة الإسرائيليّة.