شارك اليوم، الأربعاء، العشرات من طلاب المدارس الأهلية في حيفا، بالإضافة إلى المعلمين والأهالي بتظاهرة قبالة مكاتب وزارة التربية والتعليم والمباني الحكومية بالمدينة.

وكان من بين المدارس المشاركة بالتظاهرة، مدرسة الكرمل، مدرسة مار الياس، مدرسة المطران، مدرسة راهبات الناصرة، مدرسة الكرمليت ومدرسة مار يو حنا.

وجرى توزيع المتظاهرين على جميع المفارق المقابلة لوزارة التربية والتعليم والمباني الحكومية.

اقرأ أيضًا | مصادر في الأمانة العامة للمدارس الأهلية تنفي الاجتماع بوزير

وتأتي التظاهرة كوسيلة للضغط على المسؤولين بالاستجابة لطلبات المدارس الأهلية ومنحها الميزانيات اللازمة ليتسنى لها متابعة نشاطها.

وشدد المتظاهرون على أهمية التظاهر قبالة المؤسسات الحكومية، الأمر الذي بلا شك سيشكل ضغطا كبيرا.

وطالب المتظاهرين بمنح كافة الحقوق للمدارس الأهلية وطلابها ليعود الطلاب إلى مقاعد الدراسة بعد غياب 16 يوما.

كما وهتف المتظاهرون ورفعوا الشعارات المستنكرة لسياسة وزير التربية والتعليم وهي تقليص الميزانيات المخصصة للمدارس الأهلية، مطالبين بتطبيق المساواة بالميزانيات مع المدارس الأخرى.

وندٓد المتظاهرون بالتهميش الذي يلاقيه الإضراب من قبل المسؤولين والإعلام العبري، بحيث لا زالت تغطية الإعلام العبري لا تليق بمستوى الإضراب رغما عن دخوله اليوم السادس عشر. وتواجدت قوات الشرطة في مكان الوقفة.
تجدر الإشارة إلى أن خيمة الاعتصام التي أقيمت بحي وادي الجمال في حيفا ستنقل اليوم إلى شارع 'بال يام' المقابل لمكاتب وزارة التربية والتعليم.

وقال مدير مدرسة مار يو حنا الإنجيلية، المربي عزيز دعيم، لـ'عرب 48' إن 'الطلاب باشروا تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا من كل المدارس الأهلية في حيفا بالتحضير لوقفات احتجاجية واعتصام في منطقة شارع 'بال يام' وساحات الوزارة والمحاكم، يعلن فيها الطلاب أن من حقهم أن يتعلموا ويؤكد فيها الطاقم التربوي أن من حقهم أن يدرسوا، ويؤكد فيها المجتمع العربي أهمية دور مدارسنا الأهلية وأهمية استمرارها ودوام إنجازاتها الرائعة لخير مجتمعنا وبلادنا'.

وأكد أن 'تطوير المدارس الرسمية مهم جدا ويجب أن لا يكون على حساب المدارس الأهلية. لا يتم التطوير على أساس تجفيف ما هو جيد ورائع'.

وأضاف أنه 'لا للتقليصات، لا للإجحاف بحق مدارسنا، أهالينا، طلابنا ومعلمينا. نعم للمساواة والعدالة الاجتماعية. ونأمل أن نجد اليوم آذانا صاغية'.

موقع عرب 48 يخصص تغطية خاصةً لـ العودة إلى المدارس