تستعد خيمة الاعتصام المنصوبة مقابل مكتب وزارة التربية التعليم في نتسيرت عيليت، للانتقال إلى مدينة لحيفا وبعدها اللد، في حال استمرار الإضراب، أو الانتصار في حال فكه.

ومن الجدير ذكره، أن الإعلان عن القرار سيأتي في الساعات المقبلة، من قبل مفوضي الأمانة العامة الذين يجتمعون مع ممثّلي وزارة التربية والتعليم، مع العلم أنّه وفي حال استمرار الإضراب سيتم نقل الخيمة لمواصلة النضال في المدن المختلطة.

وفي ذات السياق، شهدت الخيمة رفع شعارات، وفعاليات لامنهجية كالغناء والألعاب والمحاضرات التثقيفيّة، وزيارة عشرات الأهالي والطلاب للتأكيد على استمرار اعتصامهم في حال عدم تمرير الميزانيات اللازمة.

اقرأ أيضا: المدارس الأهلية تجتمع مساء اليوم مع ممثلي وزارة التربية والتعليم

وعبّرت الطالبة نادين قبطي من النّاصرة، بعد مرور 16 يومًا على عدم انتظام دراستها، عن استيائها من الإعلام الإسرائيلي الذي لا يكترث لهذه القضية، وقالت لـ'عرب 48' إن 'الشارع الإسرائيلي لا يعلم عن القضية، ومن ضمنهم العاملين في مكتب وزارة التربية والتعليم، الموجود قبالة الخيمة'.

بدورها، قالت مديرة مدرسة راهبات السالزيان الابتدائيّة في الناصرة، ريتا حداد، لـ'عرب 48' إن 'الفعاليات الموجودة تعبّر عن حقوق أبنائنا بالعودة إلى مدارسهم، وممارسة حقّهم في التعليم أسوة بباقي الطلاب'، مضيفة أنه 'كان هناك دور فعّال للمستشارات التربويات، في تفعيل الطلبة، وأتمنى أن يعودوا للمدرسة في أسرع وقت ممكن'.