صرّح نائب السفير الفرنسي في البلاد، جيل بيكاسوو، صباح اليوم الأربعاء، أمام عدد من طلاب المدارس الأهليّة وأهاليهم، أنّه يتابع أزمة المدارس الأهليّة عن كثب، ومعه القنصل الفرنسي في الشمال، كاترين كرونيه، وذلك خلال زيارة في المستشفى الإنجليزي في النّاصرة.

جاءت هذه الخطوة أثناء عقد اجتماع مع المسؤولين الفرنسيين واجتماع وفد من عدة مدارس أهليّة مع مساعد السفير الفرنسي، يشرحون فيهِ مطالبهم ومعاناتهم.

اقرأ أيضًا | حيفا: مظاهرة حاشدة للمدارس الأهلية

وفي هذا السياق، تم استقبال السفير وسط وقفة احتجاجيّة، على مدخل المستشفى الفرنسي، من قِبل طلاب وأهالي من مختلف المدارس الأهلية، رافعين شعارات تعبّر عن إضرابهم لليوم السادس عشر.

ومن جهتهِ شكر بيكاسو الطلاب على عرض معاناتهم، ولفت انتباهه لهذه القضية، وقال إنه يتابع الموضوع عن كثب، مشيراً إلى أنّ المدارس المسيحية لها تاريخ عريق، وهذا الأمر مفيد لي كدبلوماسيّ وسأوصل هذه الرسالة إلى الجهات المعنيّة.

وقالت الطالبة راما نصر الله لبيكاسو، شارحةً له معاناتها لليوم السادس عشر بدون الذهاب إلى المدرسة، أنه تراكمت عليها الكثير من المواد التعليميّة كالرياضيات والفيزياء، وأن الطلاب قد خسروا اليوم الأوّل المميز في المدرسة وهو يوم لا يعوض.

أما مارون فرح، وهو أب لأطفال في المدارس الأهليّة، فقال لـ'عرب 48' إنّ هذه الوقفة الاحتجاجيّة هي لرفع الشعارات وإيصال الرسالة إلى جميع الجهات، وأي مكان يمكن أن يساهم في حلّ القضية، متابعاً أنّ الأهالي قد تواجدوا بمبادرة ذاتية منهم للتعبير عن حقها وحق أبنائها في التعليم.

يُذكر أنّه هنالك اليوم زيارة من قِبل 45 كاردينال وأسقفا من دول أوروبية مختلفة لرئيس الدولة، رؤوفين ريفلين، لعرض أزمة المدارس الأهلية.