أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة الأعسم 'ب' في قرية أبو تلول بالنقب منذ صباح اليوم، الأحد، الإضراب المفتوح وذلك 'احتجاجا على النواقص التي تعانيها المدرسة منذ سنوات وعدم جاهزية المدرسة لاستقبال الطلاب وتوفير المناخ التعليمي المناسب والصحي، ومنها الاكتظاظ الخانق الذي يشوش الأجواء التعليمية حيث تضم المدرسة 1200 طالب بدلا من 450 طالبا، وكذلك عدم وجود مكيفات ومبردات للماء في ظل حر الصحراء الشديد، كما وأن هناك 20 طالبا دون إطار تعليمي إلى جانب الخطورة التي يشكلها الشارع الرئيسي على مدخل المدرسة دون توفير وسائل الوقاية والأمان'.

وكانت لجنة أولياء الأمور قد التأمت صباح اليوم، الأحد، وأعلنت  الإضراب المفتوح في مدرسة الأعسم احتجاجا على النواقص المذكورة.

وطالبت اللجنة أولياء الأمور بالتقيد والالتزام ودعم الإضراب إلى حين تحقيق المطالب، كما وطالبت بالإضافة لسد كل النواقص بفصل المدرسة إلى مدرستين في غضون شهرين وكذلك توفير الغرف اللازمة للإدارة والسكرتاريا والمعلمين بما يتلاءم واللوائح المنظمة للمعارف.

 وكانت اللجنة قد عممت بيانا على الأهالي محذرة من أنه في حال لم تتم الاستجابة لهذه المطالب لغاية اليوم فإنها ستعلن الإضراب المفتوح إلى حين تتم الاستجابة لهذه المطالب الأساسية والهامة.