عقدت رابطة خريجي مدرسة الكرمل في حيفا جلسة خاصّة، أمس الأحد، بحضور د.كميل ساري، الصيدلي إبراهيم غطاس، د. طارق ابراهيم، رجل الأعمال سامر سلامة والمعلمة تغريد دباغ لدراسة سبل دعمها للنضال العادل للمدارس الأهلية، ومساهمتها في التخفيف عن الأهل وتحمّل بشكل فاعل جزء من العبء الذي يتعرّض له الأهالي.

وتقرر في الاجتماع القيام بالتنسيق مع مؤسسات فاعلة في حيفا لاستعمال مرافقها وتفعيلها في خدمة مشروع احتضان أولاد المدارس الأهلية وايجاد أطر بديلة لهم، لفعاليات تربوية غير منهجية.

وصرّحت الرابطة في بيان عممته 'إننا كجسم وطني فاعل وكجزء من رؤيتنا الملتزمة بقضايا شعبها وهمومه فإننا ملتزمون بهذه القضية العادلة وبالوقوف جنبًا إلى جنب المدارس الأهلية، تقديرًا لدورها التربوي والوطني، الريادي والناجح في بناء أجيال صالحة لمجتمعنا وشعبنا.

اقرأ أيضًا | حيفا: برامج لا منهجيّة للطلاب خلال الإضراب

وقد تم التنسيق مع إدارة مسرح بيت الكرمة وإدارة الملعب الرياضي، الذين رحّبوا بالمشروع وتقرّر فتح أبواب المسرح وقاعاته وملاعبه، يوم الإثنين المقبل، الموافق 28/09/15، حيث ستعرض المؤسسة مسرحية للأطفال.

تمّ التنسيق بالمرحلة الأولى مع مدرسة الكرمل لاستقبال طلابها للفعاليات التربوية غير المنهجية.

البرنامج المقرّر لطلاب صفوف الأول حتى الرابع يوم الإثنين 28/09/15:

الساعة الثامنة صباحًا: استقبال، تقديم وترحيب يقدّمه الصيدلي إبراهيم غطّاس، عضو الرابطة.

 الساعة التاسعة: مسرحية 'الخجول'، يقدّمها الممثل أسامة مصري.

الساعة العاشرة: محاضرة للدكتور كميل ساري، عضو الرابطة.

الساعة الحادية عشرة: استراحة.

من الساعة الثانية عشرة وحتى الثانية بعد الظهر: دوري كرة قدم للأولاد في ملعب بيت الكرمة، يركّزه رجل الأعمال سامر سلامة عضو الرابطة. وفعالية تربوية غير منهجية للبنات، تقدِّمها المعلّمة تغريد دباغ عضوة الرابطة.

البرنامج لطلاب الخامس وحتى الثامن:

الساعة الحادية عشرة: استقبال وترحيب، يقدّمه الصيدلي ابراهيم غطّاس عضو الرابطة.

الساعة الثانية عشرة ظهرًا: محاضرة عن الآثار، يقدمها الدكتور كميل ساري عضو الرابطة.

الساعة الواحدة: محاضرة د. طارق إبراهيم، عضو الرابطة عن جيل المراهقة وتبعياته.

وقدّمت الرابطة في ختام بيانها الشكر لبيت الكرمة 'إدارة وطاقم على تعاونهم خاصّينَ بالذكر ماهر محاميد وإلهام بيراخ والممثل أسامة مصري وأساف رون، مدير المركز. إضافةً لعيسى خوري (أبو ربيع) مدير النادي الرياضي، ولمدرسة الكرمل، طاقمًا وإدارة'.