أصدرت الحركة الإسلامية (الجنوبية)، اليوم الثلاثاء، بخصوص إخراجها عن القانون قالت فيه إن 'حكومة العدوان والفاشية الإسرائيلية أقدمت على تنفيذ مخططها بإعلان الحركة الإسلامية برئاسة الشيخ رائد صلاح تنظيما غير قانوني، وقامت بمداهمة وتفتيش مؤسساتها، ومصادرة ممتلكاتها واستدعاء عدد من الأخوة للتحقيق، منهم الشيخ رائد صلاح والشيخ كمال خطيب، وغيرهم من الأخوة قيادة الحركة الإسلامية الجناح الشمالي'.

وأضافت أنه 'تابعنا إجراءات وزارة الحرب الإسرائيلية الهمجية والمستنكرة منذ ساعات الليل، وقمنا بالتواصل مع الأخوة في الحركة الإسلامية الشمالية، وكذلك برئيس وأعضاء لجنة المتابعة للتصدي السريع لهذه الهجمة الشرسة على كل أبناء وقيادات وقوى شعبنا الفلسطيني في الداخل'.

واستنكرت الحركة الإسلامية (الجنوبية) 'قرار حكومة إسرائيل الباطل، وتؤكد أنه لن يترتب عليه إلا المزيد من التمسك بثوابتنا الدينية والوطنية، وبمقدساتنا وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، ولن يرهبنا عدوان إسرائيل عن أن نقوم بواجبنا تجاه قضايانا العادلة. ولن يزيدنا قرار حكومة إسرائيل إلا وحدة في الموقف ورصا لصفوفنا، ولن تستطيع إسرائيل وسياساتها تفريقنا، ولا الاستفراد بأحدنا، وسيكون مثلنا مع إخواننا في الجناح الشمالي لحركتنا المباركة، كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر'.

اقرأ أيضًا| المتابعة تعلن الإضراب الخميس المقبل تضامنا مع الإسلامية

وأردفت أنه 'ستفشل حكومة إسرائيل في محاولتها ضرب حركتنا الإسلامية ودعوتنا المباركة، ولن يزيدنا هذا الإجراء الظالم المتعسف إلا صلابة في الموقف وقوة وتلاحما مع شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، قد تنجح إسرائيل في سرقة بعض ممتلكات مؤسساتنا، لكنها لن تنجح في سلبنا حقنا في العيش بحرية وكرامة'.

وأشارت إلى أن 'الحركة الإسلامية لن تألو جهدا مع كل قوى شعبنا الشريفة في العمل من أجل إبطال هذه القرارات التعسفية الظالمة، وعليه ومنذ الآن ندعو حكومة إسرائيل إلى التراجع عن قرارها الغاشم والكف عن التعرض للحركة الإسلامية بسلوكياتها الفاشية العنصرية، كما وندعوها إلى كف قطعان مستوطنيها عن الاعتداء على المسجد الأقصى المبارك من خلال اقتحامات يومية متكررة ومستفزة لأصحاب الحق الشرعي بالمسجد الأقصى المبارك. وأخيرا سنواجه عدوان حكومة إسرائيل علينا ونحن موحدين كالبنيان المرصوص، قال تعالى (قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون)'.