أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، خلال جلستها الطارئة، اليوم الثلاثاء، في مكاتب اللجنة في الناصرة، الإضراب الشامل يوم الخميس القادم، يشمل المدارس وكافة المرافق احتجاجا على إخراج الحركة الإسلامية الشمالية عن القانون وحظر نشاطها.

كما دعت المتابعة إلى مظاهرة قطرية يوم السبت في 28.11.2015، تنظم في مدينة أم الفحم. وتنظيم وقفات احتجاجية يوم السبت القريب الساعة 12 ظهرا تقوم بها اللجان الشعبية في مفارق الطرق.

وتكون سكرتارية المتابعة بحالة انعقاد دائم لإخراج القرارات لحيز التنفيذ وإقرار الخطوات القادمة.

يذكر أن قوات الأمن الإسرائيلية اقتحمت الليلة الماضية، مكاتب الحركة الإسلامية الشمالية في مدينة أم الفحم و 17 مؤسسة تابعة لها في مختلف أنحاء المجتمع العربي، بعد أن أعلنت عن حظرها.

ووقع على القرار وزير الأمن، موشيه يعالون، مستندا على قانون الطوارئ الانتدابي وبذريعة أن الحركة الإسلامية (الشمالية) تشكل خطرا أمنيا على إسرائيل. 

اقرأ أيضًا| حظر الحركة الإسلامية واقتحام مؤسسات تابعة لها

وصادرت قوات الأمن الإسرائيلية حواسيب وأجهزة إلكترونية والعديد من الملفات، واستدعت للتّحقيق كلًّا من رئيس الحركة، رائد صلاح، ونائبه، كمال خطيب، ومسؤول ملفّ القدس والأقصى، د. سليمان أحمد، كما اعتقلت مسؤول العلاقات الخارجيّة فيها، د. يوسف عواودة.

اقرأ أيضًا| الشيخ كمال خطيب: سنمضي في طريقنا حتى النهاية

ومن بين المكاتب التي تم اقتحامها، المقر القطري للحركة الإسلامية، مجمع ابن تيمية في حي الباطن، مكتب 'صحيفة صوت الحق والحرية' ومركز الدراسات المعاصرة المقام في بناية الشافعي بحي عين النبي، بيت الشيخ رائد صلاح، بيت الشيخ كمال خطيب وبيت يوسف عواودة.

واقتحمت أيضًا مقر جمعية 'يافا' بمدينة يافا، بالإضافة إلى 'مكتبة اقرأ الشاملة'، و'مدرسة حراء لتحفيظ القرآن' في رهط، ومكتبي جمعية 'اقرأ' و'مؤسسة النقب للأرض والإسكان' في بئر السبع.