بادرت اللجنة الشعبية في أم الفحم إلى عقد اجتماع طارئ  إثر إخراج الحركة الإسلامية الشمالية عن القانون.

ومن بين المشاركين بالاجتماع، الذي أقيم في مقر التجمع في أم الفحم، سكرتير التجمع في أم الفحم، محمود أديب إغبارية، سكرتير أبناء البلد في ام الفحم، أسعد سعادة، نائب رئيس بلدية أم الفحم، المحامي رائد كساب، عضو اللجنة المركزية للتجمع، المحامي رياض محاميد، سكرتير العربية للتغيير بأم الفحم، المحامي أحمد أمين الجابر وآخرين.

وناقش الاجتماع قضية إخراج الحركة عن القانون، بحيث تطرق المجتمعون إلى أن هذا الأمر من الممكن أن يحصل مع أحزاب أخرى.

وأكد المشاركون في الاجتماع على تلاحمهم مع الحركة الإسلامية الشمالية وأن إخراجها 'لن يمر مرور الكرام'.

ودعت اللجنة الشعبية الحكومة إلى التراجع عن هذا القرار النابع من غباء سياسي.

وشددت اللجنة على أهمية إنجاح الإضراب العام والشامل، تجنيد أهالي ام الفحم للمشاركة بالتظاهرة المحلية يوم السبت القريب، جنبًا إلى جنب مع الدعوة للمظاهرة القطرية.

من جانبه، قال عضو اللجنة المركزية لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، المحامي رياض جمال محاميد، في حديثه لموقع عرب 48 'في أعقاب القرار التعسفي بحظر الحركة الإسلامية، اجتمعت اللجنة الشعبية في أم الفحم، وندين هذا القرار الذي هو استمرارية للملاحقة السياسية بحق أبناء شعبنا بمختلف أطيافهم، حيث اتفقنا أن ندعو للإضراب العام والشامل، التزامًا بقرار المتابعة، وكذلك المشاركة في التظاهرات المحلية يوم السبت القريب إضافة إلى المظاهرة القطرية'.

واختتم بالقول 'ندعو كل أهلنا للاستجابة للإضراب العام والمشاركة في الخطوات الاحتجاجية والمظاهرة القطرية التي ستجوب شوارع أم الفحم'.