في أعقاب قيام المؤسسة الإسرائيلية بخطوتها العنصرية المرفوضة التي سعت من خلالها إلى حظر الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني فقد اجتمعت لجنة الحريات والشهداء والأسرى والجرحى، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، أمس الأربعاء، وأقرت القيام بحملة بعنوان "حملة مناهضة حظر الحركة الإسلامية" رداً على هذه الخطوة العنصرية المرفوضة.

وأقرت عدة نشاطات كمرحلة أولى في هذه الحملة، وهي نصب خيمة اعتصام باسم "خيمة مناهضة حظر الحركة الإسلامية" في أم الفحم، قرب ملعب السلام، منذ اليوم الخميس حيث ستستقبل فيها كل الوفود المتضامنة مع هذه الحملة، وإقامة صلاة جمعة قطرية في أم الفحم في الساحة المجاورة لهذه الخيمة غداً 20/11/2015 وستختتم هذه الصلاة بمسيرة وإلقاء كلمات تضامن مع هذه الحملة.

ودعت لجنة الحريات والشهداء والأسرى والجرحى إلى الخروج بأكبر عدد من المسيرات بعد صلاة الجمعة غداً 20/11/2015 من كل المساجد في النقب والمثلث والجليل والمدن الساحلية عكا وحيفا ويافا واللد والرملة.

وستسعى اللجنة إلى تدويل هذه الحملة على أعلى المستويات المتاحة عالمياً.

وأكدت لجنة الحريات والشهداء والأسرى والجرحى المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا أنها "لن تترك أيّة قيادة سياسية أو قوة سياسية منا في الداخل وحيدة وفريسة سهلة لأية إجراءات إسرائيلية عنصرية ومرفوضة".