عقد في مبنى قسم الهندسة في مدينة أم الفحم، اليوم الإثنين، اجتماع تشاوري جمع كل من بلدية أم الفحم، ممثلة برئيسها الشيخ خالد حمدان، ونائبه وسام قحاوش ولفيف من موظفي البلدية، بالإضافة إلى رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، وعضو المكتب السياسي في التجمع الوطني الديمقراطي، رياض جمال محاميد وممثلين عن اللجنة الشعبية.

كما شارك في الاجتماع لفيف من الناشطين السياسيين عن الأحزاب الفاعلة بالشارع الفحماوي والمحلي.

وتم في الاجتماع التباحث في عدة نقاط تخص موضوع حظر الحركة الإسلامية عن القانون وكيفية نصرة هذه القضية، ومن أهم نقاط التباحث كانت المظاهرة المزمع تنظيمها يوم السبت الموافق 28.11.15 في مدينة أم الفحم.

ومن أهم النقاط التي تم الاتفاق عليها، وفق بيان لبلدية أم الفحم، وصل موقع عرب48 نسخة عنه: حشد أكبر عدد من الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني من أجل المشاركة في المظاهرة الحاشدة الكبرى في مدينة أم الفحم.

كما وتم الاتفاق على تنظيم 4 مهرجانات تمتد على طول البلاد هي: سخنين، كفركنا، الطيبة ورهط، بالإضافة إلى دعوة كل الأحزاب الفاعلة على الساحة المحلية، لحشد أكبر عدد من أبنائها من أجل المشاركة في المظاهرة والمهرجانات.

أما عن المظاهرة، فقد تقرر أن تكون السبت القادم، الساعة الـ2:30 عصرًا، وتنتهي في خيمة الاعتصام بمهرجان خطابي.

وقد شدد جميع المشاركين في الجلسة على ضرورة وأهمية الحشد الجماهيري لهذه المظاهرة، لما فيه من أهمية لنصرة قضية الحركة الإسلامية والتي هي قضية الشعب بأكمله في هذه الفترة، وفقًا لبيان بلدية أم الفحم.