يلخص المركز الطبي للجليل الذي يخدم 600 ألف مواطن في منطقة الجليل، العام 2015 برِضا تام عن عمل ونشاط الطواقم الطبية والمهنية والإدارية فيه، حيث كانت هناك العديد من التطورات الإيجابية، وزيادة في الميزانيات واستيعاب طواقم شبابية مختلفة.

على صعيد البنية التحتية تم هذا العام افتتاح القسم الأول من قسم النساء والحوامل، وإقامة وحدة القسطرة الدماغية، وقسم لعلاج الكتف واليد.

ومن المتوقع أن تستمر النهضة العمرانية والبنيوية في المركز الطبي للجليل خلال العام الجديد، حيث يتوقع الانتهاء من إقامة قسم علاج أمراض القلب ومركز للأبحاث وتوسيع قسم تصوير الأشعة.

وخلال العام 2015 تم علاج 120,800 شخص في قسم الطوارئ، أي بمعدل 330 إنسانا كل يوم، وفي الأقسام المختلفة للمركز الطبي تم علاج 44,000 مريض، وولد في المركز الطبي 4,900 طفل جديد، جزء منهم في قسم النساء الجديد الذي افتتح خلال العام، وبتكلفه 130 مليون شيكل، وشمل المشروع بناء 12 غرفة ولادة حديثة، منهم 3 غرف للولادة الطبيعية وقسم لتصوير الأولتراساوند.

هذا إضافة لتطوير وتوسيع ولإقامة قسمان للعظام وقسمان للجراحة وقسم للانف والاذن والحنجرة وقسم لعمليات الرأس والرقبه وقسم الفم والفك، وقسم للجراحة التجميلية وقسم للعيون، وقد تم إجراء 15 ألف عملية جراحية في الأقسام المختلفة للمركز الطبي، منهم 3,400 عملية جراحية في قسم النساء، و 1,500 عملية قسطرة في القلب.

وتم تنفيذ 280 ألف نشاط طبي في قسم تطوير الاشعة على أنواعها –MRI  وC.T. وأولتراساوند، إضافة إلى 45,000 عملية غسيل للكلى 'دياليزا' للأطفال والبالغين.

مدير المركز الطبي للجليل، الدكتور مسعد برهوم قال 'نلخص عاما مليئا بالنشاطات الهامة لخدمة الجمهور في الجليل، ولنا الفخر والاعتزاز هذا العام بإقامة القسم الأول من قسم النساء والولادة، ونحن مستمرون في المزيد من العطاء. وقريبا جدا سيكون افتتاح العديد من الأقسام والخدمات الجديدة في المركز الطبي، منها قسم لعلاج أمراض القلب، وقسم الأنف والأذن والحنجرة، وقسم علاج أمراض الكبد، وغرف عمليات جديدة، كل هذا لتحسين الخدمات الطبية لسكان منطقة الجليل وتطوير الخدمات الطبية الممنوحة لهم'.