من المتوقع أن تصل الجبهة الهوائية الباردة التي جرى الحديث عنها مؤخرا إلى البلاد تدريجيا خلال اليوم السبت. ومن المتوقع أن يكون الطقس عاصفا خلال ساعات الليل.

ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار المتقطعة من شمال البلاد حتى شمال النقب، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة.

وفي حين تتساقط الثلوج في جبل الشيخ، يخشى من حصول فيضانات في الجنوب، وخاصة في منطقة البحر الميت.

وفي البحر المتوسط تهب رياح جنوبية غربية حتى شمالية غربية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 35 كيلومترا في الساعة، ويكون البحر مائجا صباح اليوم، حيث يتوقع أن يتراوح ارتفاع الأمواج ما بين 70 إلى 140 سنتمترا، لترتفع في ساعات بعد الظهر إلى ما بين 150 وحتى 320 سنتمترا.

أما درجات الحرارة المتوقعة لنهار اليوم والليلة، فتكون كالتالي: الجولان 12 إلى 5، صفد 9 إلى 3، طبرية 17 إلى 8، الناصرة 13 إلى 6، حيفا 15 إلى 10، يافا 16 إلى 10، القدس 11 إلى 4، عين جدي 19 إلى 12، بئر السبع 15 إلى 7، إيلات 19 إلى 9.

أما نهار غد، الأحد، فيتوقع أن يكون الطقس ماطرا وعاصفا، حيث يتوقع أن تهطل أمطار غزيرة من الشمال وحتى النقب، وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وبرد، ويخشى من فيضانات في المناطق المنخفضة في شرق البلاد والنقب.

ويتوقع أن يدخل البلاد جبهة هوائية باردة، ويبدأ تساقط الثلوج في ساعات الصباح في الجولان وقمم الجليل العالية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر. كما يتوقع أن تساقط كميات قليلة من الثلوج فوق جبال المركز التي يزيد ارتفاع عن 800 متر.

ويوم الإثنين، يتوقع أن تتراجع شدة العواصف، بيد أن موجة البرد تستمر، في حين يستمر هطول الأمطار، وخاصة في منطقتي المركز والجنوب، وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وبرد. وخلال ساعات الليل يتوقع أن تتساقط كميات قليلة من الثلوج في جبال المركز التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر. وفي ساعات الليل يتوقع أن تزداد كمية الثلوج التي تهطل على جبال المركز والقدس التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر.

أما يوم الثلاثاء، فتستمر الأحوال الجوية المطارة والباردة في المركز والجنوب، ويتوقع أن تتساقط كميات قليلة من الثلوج في منطقة الشمال، في حين يتوقع أن تتساقط الثلوج فوق جبال المركز والمناطق التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر، بما في ذلك القدس. كما يتوقع أن تتساقط كميات قليلة من الثلوج فوق جبال النقب، كما يخشى من حصول فيضانات في المناطق المنخفضة.