عقد اجتماع كادر التجمع الوطني الديمقراطي في نادي فرع مدينة رهط بالنقب، أمس الخميس، حيث بحث خطة عمل استعدادا لإحياء الذكرى الأربعين ليوم الأرض الخالد، والتحضير لمعسكر صمود التطوعي الثاني في قرية السرة، مسلوبة الاعتراف، واستعدادا للمؤتمر السابع للتجمع.

وجرى في الاجتماع مناقشة الهجمة السلطوية على النقب وسبل التصدي لها وملف مسيرة العودة التي ستكون هذه السنة في النقب.

وشارك في الاجتماع الأمين العام للتجمع، عوض عبد الفتاح، وقدّم بيانا سياسيا شاملا، مؤكدا 'التحديات التي تواجهنا، نحن أبناء الشعب الفلسطيني داخل الخط الأخضر، وحزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي يتعرض لحملة تحريضية غير مسبوقة'. كما وحدّد 'الواجبات الملقاة على عاتقنا في هذه المرحلة الصعبة'. وأوضح أن 'كل يوم يمر تتأكد إلحاحية تطوير العمل السياسي البنائي والتنظيمي، والنضال الشعبي في مواجهة نظام أبارتهايد كولونيالي وحشي، يستغل انشغال العالم العربي والدولي عنا عبر رفع وتيرة النهب والحصار والقمع'.

وأضاف أنه 'في هذه الظروف يواجه شعب فلسطين وحده  المشروع الاستعماري، هذا الشعب الذي يفاجئ العالم  كل مرة بقدرته على تجديد انتفاضته وكفاحه. أما نحن فلسطينيي الداخل فواجبنا ومهمتنا رفع وتيرة مساهمتنا في نضال فلسطينيي النقب ضد النهب والتهويد والحصار والتشريد والهدم والمساهمة في تعزيز وتطوير المؤسسات الوطنية في النقب كالمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها ولجنة التوجيه الوطني لعرب النقب والمساهمة في التحضير لإحياء الذكرى الأربعين ليوم الأرض، والتحضير لمسيرة العودة، وكذلك لمعسكر صمود الثاني الذي ينظمه اتحاد الشباب التجمعي (في قرية السرة في النقب السبت القادم)'.

أما على المستوى الحزبي، فقد تحدث عبد الفتاح عن 'أهمية تجديد الحياة الحزبية وتوطيد صفوف الحزب في مواجهة الحملة التحريضية الدموية التي يتعرض لها الحزب من جانب المؤسسة الصهيونية، ورئيسها وزمرته'.

وفي هذا السياق، أسهب في شرح 'أهمية إنجاح المؤتمر السابع للحزب، باعتباره محطة هامة من محطات التجديد والانطلاق نحو المزيد من الإنجازات الوطنية'.

هذا، وقدم العديد من رفاق الحزب مداخلات وملاحظات هامة، تصب كلها في كيفية تطوير العمل التنظيمي وتعزيز الحزب وبناء الإنسان وتمكينه من النهوض في النضال الشعبي دفاعا عن وجوده ومستقبله.

كما وشارك الأمين العام للتجمع في نفس اليوم، في إطار وفد لجنة المتابعة، بجولة زيارات إلى عدد من القرى غير المعترف بها، وقام بزيارة لقرية الزرنوق التي كان اتحاد الشباب (شبيبة التجمع) قد أقام فيها معسكره التطوعي معسكر صمود الأول العام الماضي، وأيضا زار قرية السرة حيث من المقرر أن ينظم فيها معسكر صمود التطوعي الثاني، ورافقه كل من عضو المكتب السياسي، جمعة زبارقة، وأمير قويدر وإبراهيم أبو بدر ورأفت أبو عياش وعضو لجنة الشباب أحمد طاطور.

اقرأ/ي أيضًا | النقب: رؤساء مجالس الطلاب يرفضون لقاء قائد الشرطة