اختتم في دير حنا في منطقة البطوف، أمس السبت، معسكر صيانة ورعاية المقابر الإسلامية والمسيحية في القرية الذي استمر 4 أيام، برعاية رابطة شباب دير حنا، وذلك تزامنا مع الذكرى الـ 40 ليوم الأرض الخالد.

ونجحت الرابطة في تنفيذ عدة مشاريع خلال أيام المعسكر أبرزها صيانة وتنظيف المقابر الإسلامية والمسيحية، وتجهيز نحو 50 قبرا جديدا، بمشاركة أكثر من 100 شاب متطوع، وبتكلفة حوالي 10 آلاف شيقل، حسبما قال عضو الرابطة، عوض دحابرة.

وأكد أن 'هذا المعسكر جاء على شرف يوم الأرض الذي تتزامن ذكراه الـ 40 في الأيام القريبة، لنترجم انتمائنا وحبنا للوطن والأرض من خلال العمل والمشاريع العائد خيرها على جميع أهالي قرية دير حنا'.

وقال عضو اللجنة الإدارية لرابطة شباب دير حنا، د. مازن علي، إنه 'مشهد يثلج الصدر أن نرى شباب دير حنا من جميع الأطياف والعائلات يشاركون في هذا العمل المعطاء، والذي لا يسعنا إلا أن نشكرهم على هذا المجهود ونشد على أياديهم بالاستمرار بهذه الأعمال الخيرية على المستويين المحلي والقطري'.

اقرأ/ي أيضًا | ذكرى يوم الأرض الـ40 : أهالي رمية يسردون معاناتهم

وأشار إلى أنه 'جرى إنشاء رابطة شباب دير حنا قبل نحو شهرين، بهدف الارتقاء والالتقاء من أجل مستقبل وحياة أفضل لأهالي دير حنا، كما تسعى لدعم الطلاب والتعليم والمشاريع الخيرية في القرية'.