في إطار تواصل فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض الأربعين، توجهت وفود الحركات والأحزاب والأطر الوطنية في سخنين والمنطقة إلى مقبرة الشهداء في المدينة حيث تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ووضعوا أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء.

ومن ثم توجهت الوفود إلى مدينة عرابة حيث تم قراءة الفاتحة ووضعوا أكاليل الورود على ضريح الشهيد خير ياسين.

وأكد المتحدثون على مكانة الشهداء، وأهمية يوم الأرض في تاريخ شعبنا العربي الفلسطيني في الداخل، وضرورة الحفاظ على إحياء هذه الذكرى الخالدة.

وشارك ضمن الوفود أعضاء اللجان الشعبية، والنواب العرب من القائمة المشتركة، ورئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة، ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم والأمين العام التجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح.

وزارت الوفود ذوي الشهداء رجا أبو ريا وخضر خلايلة وخديجة شواهنة، وأكدوا على أهمية إحياء يوم الأرض وتمجيد الشهداء.

كما وشددوا على أهمية إحياء هذا اليوم كيوم وطني فارق في تاريخ عرب الداخل ويوم وحدوي وتثقيفي للأجيال .

واستعرضت عضو البلدية، سمر أبو يونس، نقلا عن شاهد عيان رواية الاستشهاد الذي ذكر بتفاصيل الاستبسال وبطولة الشهيد رجا أبو ريا في يوم الأرض الأول.

وأثنىن شقيق الشهيد رجا أبو ريا على هذا التواصل مع ذوي الشهيد لتبقى ذكراهم خالدة.

وتحدث في بيت عائلة الشهيد خضر خلايلة، الشيخ علي أبو ريا الذي أكد على مكانة الشهادة وأهمية تكريم الشهداء وترسيخ ذكراهم في ذهن الأجيال الصاعدة.

واختتم الوفد زيارته في بيت عائلة الشهيدة خديجة شواهنة والشهيدة شيخة أبو صالح، بالتأكيد على كون الشهداء هم أنبل البشر وعلينا تكريس ذكراهم ومعاني يوم الأرض على مدار السنة.

اقرأ/ي أيضًا| التزام بالإضراب العام واستعداد لانطلاق فعاليات يوم الأرض

هذا، وتستعد جماهير الداخل للمشاركة في المسيرات التي ستنطلق في الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم المسيرتين والمهرجانين المركزيين في عرابة البطوف وأم الحيران بالنقب.