جرت بعد ظهر اليوم، الأربعاء، في بلدة كفر كنا مسيرة يوم الأرض الخالد في الذكرى الـ 40.

انطلقت المسيرة من أمام النصب التذكاري في البلدة حتى المقبرة الإسلامية حيث ضريح شهيد يوم الأرض، محسن طه، بمشاركة اللجنة الشعبية والأطر والأحزاب السياسية والعديد من الشخصيات الاجتماعية وأهالي البلدة ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة.

ووضعت أكاليل من الورود على النصب التذكاري لشهداء كفر كنا ومن ثم تم وضع الأكاليل على النصب التذكاري للشهيد خير الدين حمدان، مرورا بالمنطقة التي سقط بها شهيد يوم الأرض محسن طه.

وألقيت كلمات من محمد بركة والشيخ كمال خطيب، وبعدها في زيارة ضريح الشهيد حمدان تحدث النائب السابق عبد المالك دهامشة، وفي زيارة ضريح شهيد يوم الأرض محسن طه، تحدث القائم بأعمال رئيس المجلس المحلي عز الدين أمارة، وفي النهاية تحدث رئيس المجلس المحلي مجاهد عواودة، وعمار واصل طه باسم اللجنة الشعبية.

وأكد المتحدثون على دور الداخل الفلسطيني في التصدي لمخططات المؤسسة الإسرائيلية والتصدي للقوانين العنصرية. وشددوا على أهمية إحياء يوم الأرض، مع التأكيد على وحدة الصف والأحزاب السياسة لمواجهة المخططات الحكومة التي تهدف بالمس بكيان ووجود الجماهير العربية في البلاد.

وأضاف المتحدثون أن '40 عاما مضت، وما زال شعبنا صامدا على أرضه، متمسكا بأهدافه وحقوقه، رغم استمرار مراهنة المؤسسة الإسرائيلية على سلب هويتنا العربية الفلسطينية، ومصادرة أراضينا وذاكرتنا الوطنية، لكننا نقول لهم إن كيدكم سيرتد عليكم، فها هي شعوبنا العربية تنظم المسيرات في ذكرى يوم الأرض الخالد لنؤكد للدنيا جميعا أن حقنا لن يضيع. نقول للمؤسسة الإسرائيلية، أن رزمة قوانينكم العنصرية المختلفة لن تنجح في النيل من إرادتنا، وهذه الذكرى ستبقى خالدة في نفوسنا'.

اقرأ/ي ايضًا| وادي عارة: إحياء يوم الأرض بمسيرة لأراضي الروحة