أمسية شعرية مضيئة بعطر الأرض وذكرى يوم الأرض الخالد، احتضنتها قاعة الأسوار في قلب عكا القديمة، ليس بعيدًا عن بحرها وأسوارها وعن خان العمدان.

بدعوة من الاتحاد العام للكتاب العرب الفلسطينيين 48 ومؤسسة الأسوار الثقافية، أقيمت أمسية لإحياء الذكرى الأربعين ليوم الأرض الخالد.

افتتح اللقاء وأداره بلغة شاعرية راقية، الشاعر سليمان دغش عضو إدارة الأسوار واتحاد الكتاب العرب وسفير فلسطين في حركة الشعر العالمية. واتحف الجمهور بقصيدة عن الأرض نالت الإعجاب والتقدير.
وقدم الأديب والناقد محمد علي سعيد، كلمة ترحيبية جامعة باسم الأسوار واتحاد الكتاب، أكد فيها حرص الاتحاد على التعاون مع كافة الجمعيات والأطر والمنتديات الثقافية لما فيه خير الثقافة والأدب.

وألقى الشعراء د. مسلم محاميد، زهيرة صباغ وسليمان دغش قصائد للأرض والوطن.

وكانت روح الشاعر العالمي الكبير محمود درويش، تعطر أجواء الأمسية التي اختتمت احتفالات اليوم الوطني للثقافة الفلسطينية يوم ميلاد الشاعر درويش.

وألقى الشاعر سلطان مي قصيدة مهداة لروح محمود درويش فيما قرأ الشاعر سليمان دغش قصيدة لدرويش.
رئيس الإتحاد العام للكتاب العرب الفلسطينيين 48 الشاعر سامي مهنا، دعا إلى المزيد من الفعاليات والنشاطات الأدبية والثقافية، والتي توزعت على خارطة الوطن الفلسطيني في عكا ورام الله، كفر مندا وباقة الغربية، في حيفا وشفاعمرو وغيرها.

اقرأ/ي أيضًا| مناهضو التجنيد ينظمون نشاطا في مسيرة يوم الأرض

وعبرت مديرة الأسوار، حنان حجازي، عن سعادتها الغامرة بالتعاون البناء بين الأسوار واتحاد الكتاب العرب والذي يتواصل منذ سنوات وبجو مفعم بعطر الأرض وحب الوطن في الحراك الثقافي الوطني.