قدمت النيابة الإسرائيلية، اليوم الخميس، إلى المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع بالنقب، لائحة اتهام ضد شابين عربيين تنسب لهما تهمة 'التخطيط لتنفيذ عملية ضد جنود في الجيش والتخطيط لتقديم مساعدة للعدو في وقت الحرب'.

وجاء في لائحة الاتهام، أن 'محمد مصري (37 عاما) من سكان بئر السبع (الطيرة) وعبد الله أبو عياش (26 عاما) من كسيفة، عملا في مجمع تجاري في بئر السبع وأنه على خلفية إخراج الحركة الإسلامية عن القانون، ورغبة من مصري المعروف بدعمه للحركة الإسلامية في الانتقام، قرر تنفيذ عملية ضد جنود في الجيش، وقدّر أن محطة الباص أو قاعدة عسكرية ستكون هدفا مناسبا لقتل جنود في عملية مخطط لها عن طريق إطلاق النار، الدهس أو الطعن'.

وأوردت لائحة الاتهام أنه 'بهدف تنفيذ هذه الأمور، شارك مصري المتهم الثاني في القضية أبو عياش فوافق على اقتراحه، كما سافرا سوية إلى منطقة عراد وديمونا من تحديد مكان مناسب لتنفيذ العملية، واقتراحا منطقة مفتوحة ليتمكنا من الهرب بصورة أسهل بعد تنفيذها، علما أنهما راقبا مركز الشرطة في عراد ومحطة الباص عند مفرق عراد وعند مفرق ديمونا'.

وجاء أيضا في لائحة الاتهام أن 'المتهمان خططا للحصول على سيارة جرى منع استعمالها في الشارع لاستخدامها في العملية حيث خططا لإحراقها بعد ذلك على أن يقود المتهم الثاني السيارة خلال العملية'، حسبما جاء في لائحة الاتهام.

اقرأ/ي أيضًا | الشرطة والشاباك تعتقلان مواطنين عرب بادعاء تشكيل خلية