ضمن المساعي التي تبذلها القيادات العربية لتدويل قضايا المجتمع العربي، التقى نواب القائمة المشتركة، مساء أمس الأربعاء، سفير الاتحاد الأوروبي، لارس فابورغ-انديرسين، ومسؤول الشرق الأوسط في المفوضيّة الأوروبية، ميخائيل كولير، حيث تم اطلاعهما على تفاصيل الأحداث التي شهدتها أم الحيران وقبل ذلك في قلنسوة من اعتداءات وهدم للبيوت.

وشارك في اللقاء النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة العلاقات الدولية بالقائمة المشتركة، عايدة توما-سليمان، مسعود غنايم ود. جمال زحالقة. وتحدث النواب عن خطورة الهجمة الشرسة التي تشنها حكومة نتنياهو على حقوق الجماهير العربية في البلاد وعلى مكانتها السياسي.

وطالب النواب خلال اللقاء من الممثلين الأوروبيين 'اتخاذ خطوات عملية أكثر لمواجهة سياسات حكومة إسرائيل القمعية تجاه المواطنين العرب والتي تتنافى مع قيم حقوق الإنسان ومع المواثيق الأوروبية حول حماية حقوق الأقليات القومية'.

وقد عبّر الممثلون الأوروبيون عن أهمية القضايا التي طُرحت وعن تفهمهم لما يعانيه المواطنون العرب، وعن رغبتهم بالمزيد من التعاون مع القيادات العربية من أجل نقل الرسالة أيضًا إلى الهيئات الأوروبية المسؤولة عن العلاقات السياسية والاقتصادية والأكاديمية مع إسرائيل. وقال النائب جبارين إن 'هذا اللقاء يأتي ضمن مبادرة باسم القيادات العربية من أجل تدويل قضايانا والضغط على المؤسسات السياسية والحقوقية الأوروبية والدولية من أجل أن تأخذ دورها في حماية حقوقنا وحرياتنا في وطننا وعلى أرضنا'.

وأضاف أنه 'تم الاتفاق على عقد لقاء في الأسبوع القادم بمشاركة رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، مع كافة السفراء الأوروبيين المعتمدين في البلاد وذلك في مقر الاتحاد الأوروبي في تل أبيب، بهدف اطلاع السفراء على الهجمة الشرسة التي يواجهها المواطنون العرب من ظل حكومة اليمين العنصري، ولرفع مطلبنا بالحماية الدولية'.

اقرأ/ي أيضًا | ابنة الشهيد أبو القيعان تروي لـ'عرب 48' لحظات قبل قتله